أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

ولايتي: الوجود الأمريكي في سورية وصل إلى نهايته

by Athr Press Z

أكد مستشار مرشد الثورة الإسلامية في إيران على أكبر ولايتي، أن الوجود الأمريكي في سورية وصل إلى نهايته، مشيراً إلى أنه بعد خروج الاحتلال الأمريكي من سورية والعراق ستخرج من أفغانستان.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن ولايتي قوله خلال مراسم أربعين الفريق قاسم سليماني: “ببركة دم الشهيد سليماني فقد بلغ عهد تواجد الأمريكيين في العراق وسورية نهاية مطافه ومن ثم سيأتي الدور لطرد الأمريكيين من أفغانستان بقرار المجاهدين الأفغان”.

كما لفت ولايتي خلال حديثه، إلى الهجمات التي شنت على القوات الأمريكية وحلفائها في المنطقة خاصة في أفغانستان واليمن وسورية بعد اغتيال سليماني.

وأضاف أن “الأمريكيين كانوا يظنون أنه باغتيال قاسم سليماني ستخمد جذوة جبهة المقاومة، إلا أن المسيرات الضخمة التي انطلقت في تشييع الشهيد سليماني والشهيد أبومهدي المهندس في إيران والعراق، كانت منقطعة النظير وأثبتت خطأ حسابات الأمريكيين”، مشيراً إلى أن “المسيرات التي جرت بهذه المناسبة في العراق أزالت الخلافات الداخلية فيه وجرى إطلاق شعار الموت لإسرائيل”.

وفي وقت سابق، علق ولايتي على معركة إدلب، مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من هذه المعركة ستتوجه أنظار الجيش السوري إلى شرق الفرات لطرد قوات الاحتلال الأمريكي منها.

وفي هذا السياق، أكد المبعوث الأمريكي إلى سورية جيمس جيفري، أن الولايات المتحدة قلقة من المعركة التي يشنها الجيش السوري في إدلب، قائلاً: “إن معركة إدلب تهدد وجودنا في المنطقة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً