أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مصدر عسكري يتحدث لـصحيفة “الوطن” عما بعد وقف إطلاق النار

by Athr Press Z

لا يزال العمل بقرار وقف إطلاق النار سارياً في منطقة “خفض التصعيد” في سورية، في حين تستمر القوات السورية بمراقبة مناطق تمركز المسلحين للتصدي لأي اعتداء أو خرق يحاولون الإقدام عليه.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري سوري تأكيده على أنه إلى الآن لم يحدث أي خرق لقرار وقف إطلاق النار، مشدداً على أنه في ظل سريان هذا القرار تراقب القوات السورية الوضع على مدار الساعة، وترصد عن كثب تموضع الفصائل المسلحة ونقاط تمركزها وتحركاتها لتتدخل بالوقت المناسب في حال أقدمت هذه الفصائل على أي خرق.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين لم يخلوا نقاط تمركزهم القريبة من الطريق الدولي دمشق – حلب، لتسليمه للقوات السورية من دون قتال، الأمر الذي يعد خرقاً لقرار وقف إطلاق النار.

وقال المصدر العسكري: “بعد انتهاء مدة ذلك القرار وهي ثمانية أيام من تاريخ دخوله حيز التنفيذ، سيكون للجيش قولٌ آخر وقرارٌ آخر، يخلي فيه القرى والبلدات على مسار الطريق الدولي من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه بالحديد والنار”.

وكانت القوات السورية قد أعلنت مسبقاً موافقتها على الالتزام بقرار وقف إطلاق النار، حيث أكدت المستشارة الإعلامية والسياسية للرئاسة السورية بثينة شعبان، أن هذا القرار سيكون مؤقت والدولة السورية وافقت عليه بهدف خدمة استراتيجيتها المتعلقة باستعادة كافة أراضيها.

يشار إلى أن وسائل إعلام معارضة كشفت في وقت سابق، عن أنه يجري في فترة وقف إطلاق النار العمل على حل “جبهة النصرة” و”حكومة الإنقاذ” لتحل محلها حكومة جديدة مؤلفة من “الجبهة الوطنية للتحرير” الموالية لتركيا.

اقرأ أيضاً