أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

وفق شروط.. ولاية ألمانية ستمنح الإقامة لطالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم

by Athr Press B

أعلن وزير الدولة لشؤون الهجرة في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية سيغفريد لوريك، أن السلطات قررت منح الإقامة لطالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم والذين يتعين عليهم مغادرة البلاد، والسماح لهم بالبقاء في الولاية، لكن بشروط.

ووفقاً لمجلة “Migazin” المتخصصة بموضوعات الاندماج والهجرة في ألمانيا، فإن الوزير سيغفريد، قال: إن “سلطات الهجرة أصدرت تعليمات بالسماح للأجانب الذين يتعين عليهم مغادرة البلاد والذين اندمجوا جيداً بالبقاء في ولاية بادن فورتمبيرغ، واستخدام الفسحة القانونية في تطبيق قانون الإقامة لصالحهم”.

وبحسب التعليمات، فإن “قانون الهجرة المعمول به ينص على منح الأشخاص الذين رُفض طلب لجوئهم ويتعين عليهم مغادرة ألمانيا، حق الإقامة في ظل ظروف معينة، كالاندماج المهني، أو الالتزام الاجتماعي”.

وأَضاف: “تطبيق هذه التعليمات هو جزء من اتفاقية التحالف الحكومي التي اتفق عليها حول السماح لأي طالب لجوء مندمج ويعمل، بالبقاء في البلاد”.

ولفتت المجلة المذكورة إلى أن الهدف من هذه الخطوة، هو “تمكين الإقامة القانونية لطالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم، والذين يعيشون في ألمانيا منذ عدة سنوات، ومندمجين بشكل جيد، ولم يرتكبوا أي جرائم أو مخالفات ضد القانون، وكذلك فإن هذه الخطوة ضرورية أيضاً نظراً للنقص الحاد بأعداد العمال الماهرين”.

يشار إلى أنه يوجد في ألمانيا قرابة مليوني لاجئ من دول مختلفة حول العالم، بينهم أكثر من 780 ألف لاجئ سوري، وفقاً للإحصائيات الرسمية في البلاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً