أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

وفق شروط.. اتفاق أردني ـ سوري يسمح للسوريين في الخليج بالمرور ترانزيت عبر معبر نصيب

by Athr Press B

أعلنت وزارة الداخلية السورية أمس الأحد، أن السوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج يمكنهم المرور عبر معبر نصيب ـ جابر، وفق عدة شروط.

حيث أوضحت الوزارة عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” أنه سيُسمح للسوريين “المقيمين في السعودية ودول الخليج والذين دخلوا إلى سوريا بالمرور ترانزيت عبر معبري نصيب-جابر إلى دول الخليج شريطة وجود إقامة في دول الخليج والالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا، أي إما “شهادة تطعيم أو تحليل pcr”.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك الاتفاق جاء بالتنسيق بين ضابط الارتباط في معبر نصيب مع ضابط الارتباط في معبر جابر الأردني.

وفي وقت سابق، أفاد نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية، فايز قسومة في تصريح لـ “أثر”، بأن الجانب الأردني، افتتح في 4 آب الجاري، مـعبر جابر – نصيب الحدودي أمام سيارات الشحن فقط.

يذكر أن المعبر وهو الشريان الرئيسي لسوريا إلى دول الخليج، تعرض للإغلاق عدة مرات منذ بداية الحرب على سوريا.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت في 31 من تموز الفائت، إغلاق مـعبر “جابر- نصيب” الحدودي مع سوريا على خلفية التطورات الأمنية في درعا.

ويأتي إغلاق المعبر على خلفية الحوادث الأمنية التي تشهدها محافظة درعا القريبة من الحدود الأردنية، ففي 29 تموز الفائت أقدمت مجموعات مسلحة على قطع أوتوستراد دمشق ـــ عمّان الدولي، في ريف درعا الذي يربط بين سوريا والأردن، على بعد نحو 10 كيلومترات عن معبر جابر ـــ نصيب الحدودي، بين البلدين.

أثر برس

اقرأ أيضاً