أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وفد كردي جديد يتوجه لدمشق.. ومصدر كردي يتحدث عن مضمون محادثاتهم مع الحكومة السورية

by Athr Press Z

تحدثت مصادر كردية عن طبيعة المحادثات التي تجري مع الحكومة السورية، مؤكدة أن المفاوضات تسير في طريق إعادة الأكراد للمناطق التي يسيطرون عليها للدولة السورية.

ونقلت وكالة “باسنيوز” الكردية عن القيادي في “المجلس الوطني الكردي” في سوريا شاهين أحمد، أن وفداً من الأكراد توجه إلى دمشق لإجراء مباحثات” مع مسؤولين في الحكومة السورية، بشأن مناطق شرق الفرات التي تتواجد فيها “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأوضح أن “اللقاءات اقتصرت على كيفية إعادة المناطق التي سلمها الأكراد للدولة السورية، مع الإبقاء مؤقتاً على بعض المظاهر الشكلية كالمراكز الثقافية والمنظمات الشعبية بيد الحزب للحفاظ على ماء وجهه”.

من جهته، قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، حول المحادثات مع الأكراد: “الأمور الآن أصبحت في خواتيمها”، مشيراً إلى أن الأكراد جزء لا يتجزأ من الشعب السوري، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”.

كما نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن معاون وزير الخارجية السوري والمغتربين أيمن سوسان، قوله: “إن الحكومة السورية تثق بأنها ستعقد اتفاقاً مع الكرد”.

يذكر أن الأكراد أعلنوا سابقاً عن استعدادهم لإعادة كافة المناطق التي ينتشرون بها للدولة السورية، وأنهم مستعدون للانضمام إلى صفوف القوات السورية، وذلك بعد تخلي الولايات المتحدة عنهم.

اقرأ أيضاً