أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وفد روسي رسمي يتسلم عدد من الأطفال المحتجزين لدى “قسد”

by Athr Press N

خاص|| أثر برس استلم وفد روسي رسمي برئاسة مفوضية روسيا الاتحادية لحقوق الطفل ماريا لفوفا، عدد من الأطفال الروس الذين تحتجزهم “قسد” في المخيمات، خلال زيارة الوفد لمدينة القامشلي اليوم.

وقال مصدر خاص لـ”أثر” إن عدد الأطفال الذين تم استلامهم ٤٩ طفلاً كانوا محتجزين في مخيم خان الجبل روجا، بريف المالكية أقصى شمال شرق البلاد.

ولفت المصدر إلى أن زيارة الوفد الروسي لمطار القامشلي ومركز القوات الروسية في القامشلي ترافق مع استنفار وتحليق مستمر للطيران الروسي حتى مغادرة الوفد مدينة القامشلي.

والتقت لفوفا، نائب رئيس هيئة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” روبيل بحو، وذلك في مقر العلاقات الخارجية التابعه ل”قسد” بمدينة القامشلي.

يشار إلى أن هذه الدفعة الأولى من الأطفال الروس الذين يتم تسليمهم لوفد بلادهم خلال العام الجاري، حيث استلمت الوفود الروسية التي زارت القامشلي خلال 2022 الفائت عدد من الأطفال والنساء من عائلات تنظيم “داعش” المحتجزين في مخيمات “قسد”، حيث تم استعادة 9 أطفال في شباط 2022 كانوا محتجزين في مخيم خان الجبل بريف المالكية، كما تم استعادة عدد من النساء و 35 طفلاً في نيسان 2022 كما تم استعادة 11 عائلة روسية في تموز من العام ذاته.

جوان الحزام_ الحسكة

اقرأ أيضاً