أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

وفد المعارضة في أستانة: ندعم بقوة التوغل العسكري التركي في شمال سورية!

by Athr Press R

أكد رئيس وفد “المعارضة” لمحادثات أستانة أحمد طعمة، عن دعمه بقوة لتوغل الجيش التركي في شمال البلاد ضمن العملية العسكرية المسماة بـ”نبع السلام”، مدعياً أن هذه العملية تحقق أهدافاً استراتيجية في سورية.

واعتبر طعمة الذي ترأس “حكومة المعارضة” في الخارج سابقاً، أن دعمهم لعملية “نبع السلام” في سورية راجع لكونها تحقق أهدافاً استراتيجية في وحدة الأراضي السورية.

وقال اليوم في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية على هامش محادثات أستانة حول سورية: “نحن دعمنا بقوة عملية نبع السلام لأنها تحقق أهدافاً استراتيجية بالنسبة لنا”.

وأضاف مجيباً  عن سؤال حول ما إذا كانت تركيا ستنسحب من الأراضي السورية بعد انتهاء العملية؟: “بالتأكيد”، على الرغم من أن التصريحات التركية تشير إلى أن تركيا لا تنوي الخروج من سورية في المدى المنظور.

من جهةٍ ثانية قال طعمة رداً  على سؤال حول سير أعمال اللجنة الدستورية: “سنلتقي بالمبعوث الأممي (غير بيدرسن) واللجنة الدستورية ستكون أحد الأسئلة المطروحة، نحن متفائلون ولكن تفاؤل بحذر، وكلنا ثقة بجهود أعضاء اللجنة الدستورية المصغرة في جنيف”.

وكانت تركيا قد بدأت في التاسع من الشهر الفائت عدوانها في شمال سورية تحت مسمى نبع السلام” بعد قصف جوي ومدفعي مكثف أودى بحياة عشرات المدنيين وهجر الآلاف من منازلهم، وسط رفض دولي لتلك العملية التي اعتبرت انتهاكاً لسيادة الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً