أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

وفد إماراتي يضم وزيري المالية والاقتصاد يزور الأراضي المحتلة الأسبوع المقبل

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن وفد إماراتي يضم وزراء، سيصل إلى الأراضي المحتلة، الأسبوع المقبل.

ونقلت هيئة البث “الإسرائيلي”، عن مصدر وصفته بـ “السياسي”، توضيحه أن الوفد الإماراتي الذي سيصل إلى “إسرائيل” الأسبوع المقبل سيضم وزيري المالية والاقتصاد ومسؤولين حكوميين آخرين.

وأضافت الهيئة المذكورة أيضاً، أن مدير عام وزارة الخارجية آلون أوشفيز سيترأس وفد الكيان الإسرائيلي، الذي سيتوجه قريباً إلى الإمارات لمتابعة المحادثات حول تطبيق بنود التطبيع بين البلدين.

وصادقت حكومة العدو الإسرائيلي، أمس بالإجماع على صياغة اتفاقية التطبيع التي تم توقيعها الشهر الماضي بين “الكيان الإسرائيلي” والإمارات، ما يمهد للتصديق عليها من جانب الكنيست يوم الخميس القادم وسط توقعات بأغلبية ساحقة، حسب ما ذكرته وسائل إعلام مختلفة.

بدوره، رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو غرّد أمس، عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلاً إنه “اتفق في محادثات هاتفية مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على عقد لقاء قريباً بينهما، كما دعا كل منهما الآخر لزيارة بلاده”.

وأضاف نتنياهو: “إسرائيل تتطلع لاستقبال وفد إماراتي سيقوم بزيارة لإسرائيل قريباً، رداً على الزيارة التي قام بها وفد إسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن شباط إلى الإمارات”.

يشار إلى أن كل من الإمارات والبحرين كانا قد وقّعا على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أيلول الفائت، وذلك بمراسم بالبيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

يذكر أن الإعلان عن التطبيع بين الكيان الإسرائيلي والإمارات تم في 13 آب الفائت، فيما تم الإعلان عن التطبيع مع البحرين في 11 أيلول الفائت.

أثر برس

اقرأ أيضاً