أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

وفد إعلامي عربي: ارفعوا الحظر عن ملاعب سوريا

by Athr Press M

يشارك وفد إعلامي عربي حالياً بزيارة إلى سوريا لحضور “ملتقى الإعلام الرياضي العربي” بالعاصمة  السورية دمشق، في محاولة لرفع الحظر عن الملاعب السورية.

وقال رئيس الوفد صالح الراشد من الأردن، في تصريح لوكالة “سانا” الرسمية: “تأتي زيارتنا إلى سوريا ومشاركتنا في ملتقى الإعلام العربي كرسالة نوجهها إلى اللجنة الأولمبية والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لفك الحظر والسماح للمنتخبات السورية باللعب على أرضها وبين جمهورها، الأمر الذي يساعد في تحقيق إنجازات جديدة للرياضة السورية”.

من جهته أكد رئيس الاتحاد الآسيوي السابق، للصحافة الرياضية محمد قاسم من البحرين أن “هذه المشاركة هي الخطوة الأولى، وستكون هناك خطوات أخرى بوفد أشمل يجمع إعلاميين آسيويين وأوروبيين”.

ولفت قاسم إلى أن “هناك مشروعاً كبيراً سيبدأ قريباً من خلال النادي الإعلامي الرياضي الدولي ومقره في تونس، سيجمع الإعلاميين الرياضيين من كل دول العالم ومن ضمنهم الإعلاميون الرياضيون السوريون”.

وقام الوفد أمس السبت بجولة على ناديي “الفيحاء وبردى” واطلع على المنشآت والصالات وواقع الألعاب، وسيقوم اليوم الأحد بزيارة إلى المؤسسات الإعلامية.

يشار إلى أن “ملتقى الإعلام العربي الرياضي” سينعقد يوم الثلاثاء القادم في مبنى الاتحاد الرياضي العام تحت شعار “الرياضة رسالة سلام وثقافة حوار”، ويناقش دور الإعلام الرياضي السوري في إبراز الإنجازات الرياضية التي تحققت خلال السنوات الماضية.

 

اقرأ أيضاً