أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الوفد الأردني يطالب بتمديد فترة السماح لحركة العبور عبر معبر نصيب

by Athr Press H

طلب الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سوريا، من وزارة النقل السورية تمديد فترة السماح لحركة العبور في معبر نصيب-جابر الحدودي للمواطنين والمركبات والتي تنتھي عند الرابعة ظھراً.

إذ ذكرت صحيفة “الغد” الأردنية، أن طلب الوفد جاء نظراً للازدياد الكبير في توافد حركة الشاحنات القادمة من الأردن إلى سوريا، كما طلبوا بزيادة عدد العاملين في الجانب السوري ضمن المعبر لتسريع وتيرة الإجراءات.

وعرض الوفد إمكانية افتتاح معبر درعا-الرمثة وھو أحد المعابر المھمة التي كان يتم من خلالھا تنظيم دخول وخروج المواطنين، بحيث يتم فصل حركة الشحن والترانزيت عن حركة وعبور الأفراد، إضافةً إلى اقتراح الوفد أن يخصص معبر نصيب لأعمال الترانزيت وشحن البضائع فقط.

بدوره، أكد وزير النقل السوري علي حمود رداً على طلب الوفد البرلماني بزيادة ساعات العمل في المعبر، أن سوريا مستعدة لزيادة ساعات العمل بمعبر نصيب فور طلب الأردن رسمياً.

وفيما يتعلق بطلب الوفد بعودة الشركة السورية الأردنية للعمل، أوضح حمود أن “الشركة خاسرة تاريخياً ومقرها وإدارتها في الأردن”، منوهاً إلى أن عدد من وزراء النقل السابقين حاولوا تشغيل الشركة إلا أن إدارة الشركة ووزارة النقل الأردنية لم توافق.

وتأتي الزيارة بمبادرة من بعض النواب في الأردن، وذلك في إطار العمل على تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين، ويترأس الوفد الأردني النائب عبد الكريم الدغمي.

اقرأ أيضاً