أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وفـ.ـاة 6 أطفال سوريين ووالدتهم وآخرين إثر احـ.ـتراق منزلهم في تركيا

by Athr Press B

قضى 8 أطفال وامرأة من اللاجئين السوريين، إثر حريق مدفأة بمنزلهم في شمال غربي تركيا، وذلك أمس الثلاثاء.

ووفقاً لموقع “نيو ترك”، فإن محافظ ولاية بورصة يعقوب كانبولات، أوضح أن الحريق اندلع في وقت متأخر من أمس الثلاثاء في الطابق الأول من مبنىً مكون من أربعة طوابق في منطقة يلدريم في محافظة بورصة.

وأوضح المحافظ أن الضحايا هم ستة أشقاء تتراوح أعمارهم بين عام و10 أعوام، ووالدتهم البالغة من العمر 31 عاماً، واثنان من أبناء عمومتهم تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عاماً.

ولفت إلى أن والد الأطفال الضحايا، الذي لم يكن موجوداً في المنزل عند اندلاع الحريق، حاول إنقاذ أفراد أسرته لكنه تأثَّر بالدخان ونُقل إلى المستشفى، مضيفاً: “هرعت فرق الإطفاء فوراً إلى المنطقة وحاولت إخماد الحريق، لكن للأسف بعد إخماد الحريق، كان المشهد الذي رأوه في الداخل حزيناً، انتابنا حزن عميق يستحيل وصفه”.

وفيما يتعلَّق بأسباب الحريق، لفت كانبولات إلى أن الفحص الأولي يشير إلى أن الحريق ناتج عن مدفأة.

يشار إلى أن اللاجئين السوريين في تركيا، يعانون من أوضاع إنسانية صعبة تدفعهم للتفكير بالهجرة إلى أوروبا، وتتركز النسبة الأكبر من اللاجئين في مدن إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا، علاوة على تعرضهم لتصرفات عنصرية وإساءات.

وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن أعداد اللاجئين السوريين في تركيا بقيت على حالها تقريباً منذ عام 2018، إذ بلغ عددهم 3 ملايين و623 ألفاً، موضحاً أن العدد الحالي 3 ملايين و629 ألف لاجئ.

أيضاً، نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل شاتاكلي، قال قبل أيام: “إن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى سوريا بلغ 531326 شخصاً”، مشيراً إلى أن عدد السوريين المسجلين داخل تركيا حالياً يبلغ 3 مليون و611143 شخصاً، بحسب صحيفة “زمان” التركية.

أثر برس

اقرأ أيضاً