أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

وفاة 6 أشخاص خلال تجارب لقاح “فايزر” ضد كورونا

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد حول العالم، وتسارع عدد من الدول لتصنيع لقاح مضاد للفايروس، توفي 6 أشخاص خلال تجارب لقاح “فايزر”.

ووفقاً لموقع “بوليتيكو” الأمريكي، فإن ​إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أصدرت تقريراً، قالت فيه: “أحد المشاركين باختبارات اللقاح، أصيب بالسمنة وتصلب الشرايين، وتوفي بعد ثلاثة أيام من تناول الجرعة الأولى من العقار.. المتطوع الثاني المتوفي أصيب بسكتة قلبية بعد 60 يوم من الجرعة الثانية”.

وأضاف تقرير الإدارة المذكورة، “الوفاة الثالثة والرابعة حصلت نتيجة نوبة قلبية وسكتة دماغية، فيما يجري تحديد سبب وفاة شخصين آخرين”، مشيراً إلى أنه “من بين المتوفين الستة، 3 تجاوزت أعمارهم 55 عاماً”.

وكان ما يقارب من 38 ألف شخص فوق عمر الـ 16 عاماً، قد شاركوا في تجارب اللقاح، الذي طورته شركة الأدوية الأمريكية “فايزر” وشركة بيونتك الألمانية، مع الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أكدت مسبقاً، فعالية اللقاح المذكور، قائلة: إن “العقار أظهر مستوى مناسب من الأمان، ولا توجد عقبات أمام استخدامه في حالات الطوارئ”.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 68 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 44 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً