أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

وفاة 4 أطفال وإصابات بين المدنيين جراء اندلاع حريق بأحد مخيمات قسد في ريف الحسكة

by Athr Press Z

قضى أربعة أطفال وأصيب ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة جراء اندلاع حريق في إحدى مخيمات النازحين التي تُشرف عليها “قوات سوريا الديمقراطية” وقوات الاحتلال الأمريكي في ريف الحسكة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأنه مساء أمس توفي 4 أطفال وأُصيب 3 مدنيين من عائلة واحدة جراء حريق نشب بإحدى خيم الإيواء في مخيم “عين الخضرا” أقصى شمال شرقي سورية، الذي تشرف عليه “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي.

ونقلت الوكالة عن مصادر من داخل المخيم أن الحادث نجم عن انفجار مدفأة تعمل على مادة “الكاز”، وكان الأطفال يتجمعون حولها داخل الخيمة.

وأضافت الوكالة أن الأطفال جميعهم من الهاربين من مدينة رأس العين في ريف الحسكة، التي احتلتها قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة في إطار عدوانها المستمر على تلك المناطق والذي عمدت خلاله إلى تهجير آلاف المدنيين من بيوتهم.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عنمصادر إغاثية قولها: “إن تنظيم قسد أجبر المئات من عائلات المهجرين والنازحين السوريين من مدينة رأس العين على الانتقال إلى مخيم واشوكان، الذي يفتقر لأدنى مقومات الحياة وخاصة في الظروف الجوية القاسية، التي تشهدها المنطقة بدلاً من مراكز الإيواء، حيث قام التنظيم بإنشاء هذا المخيم بالقرب من بلدة التوينة الواقعة إلى الغرب من مدينة الحسكة”.

وفي السياق ذاته، أفادت إذاعة “شام إف إم” بأنه توفي أربعة أشخاص وأُصيب آخرون من عائلة واحدة بانفجار “طنجرة ضغط” داخل خيمتهم بمخيم المالكية في ريف الحسكة الشمالي الشرقي.

يشار إلى أن “قسد” أنشأت في محافظة الحسكة السورية 5 مخيمات، هي (الهول والعريشة وعين الخضرا وتل أسود والتوينة)، وتعاني هذه المخيمات من أوضاع معيشية وصحية وأمنية سيئة جداً.

أثر برس

اقرأ أيضاً