أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وفاة طفل بـ “صاعقة رعدية”، بسبب “هاتف خلوي”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قالت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، إن طفلاً توفي نتيجة “صاعقة رعدية”، أثناء تواجده في منزل ذويه بقرية “العبد”، التابعة لبلدة “تل تمر“، بريف الحسكة الغربي.

وأوضحت المصادر أن الطفل الذي لم يتجاوز 10 سنوات من عمره، كان ممكساً بهاتف نقال بالقرب من نافذة في منزل ذويه، وتفاجأ ذووه بتعرضه لصاعقة رعدية ما أسفر عن وفاته على الفور.

ويتزامن ذلك مع خسائر مادية كبيرة نتيجة الأمطار الغزيرة التي يشهدها “مخيم توينة”، الواقع بالريف الغربي من المحافظة، والذي تسيطر عليه “قسد”، ويقطنه نازحون من مدينة رأس العين والمناطق التابعة.

وأكدت مصادر أهلية لـ “أثر برس” أن “قسد”، لم تقدم أي دعم للمخيم الذي يشهد أوضاعاً مأساوية منذ يوم أمس بفعل العواصف التي تشهدها المنطقة، وذلك على الرغم من المناشدات الإنسانية التي أطلقها سكان المخيم.

ويشتكي سكان المخيمات الواقعة بريف الحسكة من عدم تجاوب المنظمات الإنسانية مع احتياجاتهم على غرار استجابتها لـ “مخيم الهول”، الذي يشكل المرتبطون بتنظيم “داعش” أكثر من 80% من مجموع سكانه الذي يقارب 55 ألف شخص.

يذكر أن “قسد” أجبرت عدداً كبيراً من العوائل النازحة على مغادرة المناطق السكانية التي نزحوا إليها عقب العملية العدوانية التي شنتها قوات النظام التركي في تشرين الأول من العام 2019، وألزمتهم بالسكن ضمن “مخيم التوينة”، الذي يقارب عدد قاطنيه 6000 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف

اقرأ أيضاً