أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وفاة طفلين وإصابة أكثر من 225 آخرين بمتلازمة مرتبطة بفايروس كورونا في أوروبا

by Athr Press B

أفاد تقرير صادر عن المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأن أعراض التهاب متلازمة مهددة للحياة ومرتبطة بمرض “كوفيد 19” أي كورونا المستجد، أصابت 230 طفلاً في أوروبا وأودت بحياة 2 منهم حتى الآن هذا العام في حين حثت منظمة الصحة العالمية الأطباء في أنحاء العالم على التأهب لمواجهتها.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن التقرير أوضح أن الطفلين الذين توفيا بالمتلازمة أحدهما في بريطانيا والآخر في فرنسا.

ولفت التقرير إلى أن الحالة التي يطلق عليها اسم متلازمة الالتهاب متعددة الأنظمة لدى الأطفال تشترك في الأعراض مع ما يسمى “الصدمة السامة” ومرض “كاواساكي” ومنها الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد وأيضاً مشاكل في القلب في الحالات الشديدة.

بدورها، منظمة الصحة العالمية دعت الأطباء في أنحاء العالم إلى التأهب، محذر من أن ارتباط المتلازمة بـ “كوفيد 19” لا يزال غير واضح.

وقالت المنظمة إن حالات المتلازمة زادت خلال الجائحة الحالية، مضيفة أنها ظهرت أيضاً على أطفال لم يصابوا بـ “كوفيد 19”.

وذكر تقرير المركز الأوروبي أن أغلب وفيات المرض الناجم عن الإصابة بفايروس كورونا هي من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة لكن التقارير عن المتلازمة التي تصيب الأطفال أثارت مخاوف من احتمال أن يشكل الفايروس خطراً على الصغار بدرجة أكبر مما كان يعتقد في بادئ الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 4 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 300 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً