أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وفاة طفلين بانفجار لغـ.ـم بريف دمشق.. والعثور على جسم غريب بمنطقة بقين.. كيف تم التعامل معه؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس توفي طفلان جراء انفجار لغم من مخلفات الفصائل المسلحة بمدينة دوما بريف دمشق صباح اليوم، بالتوازي مع العثور على جسم غريب من مخلفات الحرب في منطقة بقين.

وبحسب ما أفاد مختار مدينة دوما عبد اللطيف طالب لـ “أثر”، توفي طفلان صباح اليوم يبلغان من العمر (7 و9 سنوات) إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب في المنطقة.

وأوضح طالب أن اللغم انفجر خلال مرور الطفلين، قرب مزارع العب تحديداً عند جسر مسرابا قرب جامع قاشيش.

بالتوازي مع ذلك، عُثر يوم أمس على جسم غريب داخل منزل مهجور بمنطقة بقين في ريف دمشق، تم التعامل معه دون أن يتسبب بخسائر بشرية أو أضرار.

وبحسب مصادر محلية لـ “أثر” شوهد عدد من الأطفال يلعبون داخـل المنزل المهجور في بقين ومعهم جسم غريب وعلى الفور وبعد التأكد من سلامة الأطفال تم إخلاء المنزل وإخبـار عناصـر الهندسة ليحضروا إلى المنزل المهجور ويقوموا بتأمينه.

يذكر أنه بتاريخ العشرين من تموز، توفي طفل يبلغ من العمر 13 سنة وأصيب آخر يبلغ من العمر 8 سنوات بجروح خطرة، جرّاء انفجار لغم أرضي قرب مشفى الحكمة في مدينة الزبداني بريف دمشق.

وأشارت مصادر محلية لـ “أثر” إلى أن اللغم كان مزروعاً داخل أحد الأبنية السكنية القديمة القريبة من مشفى الحكمة في المدينة.

وتسببت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعت خلال فترة الحرب، بتسجيل ضحايا جراء انفجارها، في حين تترافق حالات العثور على ألغام أو أجسام غريبة مع دعوات لعدم العبث بها وإبلاغ أي جهة من الجهات المختصة في المنطقة فوراً.

غنوة المنجد – ريف دمشق

اقرأ أيضاً