أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

وفاة شخص بانهيار جزئي في أحد فنادق حلب القديمة .. صور

by Athr Press G

خاص || أثر برس توفي شخص من نزلاء فندق دمشق في منطقة باب الفرج في حلب القديمة، إثر انهيار سقف الغرفة التي يسكنها ظهر اليوم الأربعاء.

وأفاد الدكتور كميت عاصي الشيخ، عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب لـ “أثر برس” بأن الشخص توفي جراء سقوط السقف فوقه بشكل مباشر، مبيناً بأن مبنى الفندق لم يكن يبدي أي خطورة تذكر سابقاً.

وقال عاصي الشيخ بأن الجهات المعنية وفرق الإطفاء والدفاع المدني سارعت إلى مكان الحادثة فور وقوعها، وتم العمل على إخلاء الأبنية المجاورة من السكان حرصاً على سلامتهم.

وبحسب ما أوضحه عضو المكتب التنفيذي لـ “أثر برس” فإن الفندق مبنى على طريقة “الغمس” بالبيتون المستخدمة بشكل عام في معظم أبنية حلب القديمة، مرجحاً أن أسباب الانهيار قد تكون حمولة زائدة على سطح الفندق أو نتيجة تشققات سابقة لم تتم معالجتها لتسهم الأمطار الغزيرة التي شهدتها حلـب اليوم في انهيار السقف.

واختتم عاصي الشيخ تصريحه بالتأكيد على أن لجنة السلامة العامة وصلت إلى الفندق لإجراء الدراسات اللازمة وتقييم وضع البناء والأبنية المجاورة له.

يذكر أن مدينة حلـب شهدت خلال العامين الماضيين عدداً كبيراً من حوادث انهيار الأبنية السكنية المتضررة في شرق المدينة بسبب سيطرة المجموعات المسلحة على تلك الأحياء خلال فترة الحرب، إلا أن حادثة اليوم تعد الأولى من نوعها التي تشهدها منطقة وسط مدينة حلب.

زاهر طحان – حلب

 

اقرأ أيضاً