أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وفاة شاب ضرباً بالحجارة إثر مشاجرة “جامعة الحواش”.. فصل المتورطين والقبض على أحد الفاعلين

by Athr Press G

خاص || أثر برس توفي شاب يبلغ من العمر 33 عاماً إثر مشاجرة وقعت في بلدة المزينة بريف حمص الغربي مساء يوم أمس السبت.

وأفادت مصادر أهلية في بلدة المزينة لـ”أثر” بأن مشاجرة وقعت بين عدد من شبان البلدة وطلاب من جامعة الحواش الخاصة، وعلى إثرها توفي الشاب “مراد برصرم” البالغ من العمر 33 عاماً نتيجة تعرضه للضرب بحجارة على رأسه، كما أصيب 8 شبان آخرون، مشيرة إلى أن الطلاب يقنطون بالإيجار في البلدة وكان بعض من ذويهم في زيارتهم، وهم من مدينة الرقة.

وأوضحت المصادر أن الجهات المعنية ألقت القبض على عدد من الشبان المشاركين في المشاجرة ولاذ آخرون بالفرار بعد الحادثة، وهنا أشارت المصادر إلى أن الجامعة ونتيجة حالة الاحتقان في البلدة منعت كل طلابها الخروج من الجامعة.

وعلى خلفية الحادثة أصدرت جامعة الحواش الخاصة بيان نشرته على صفحتها “فيسبوك” بتعليق الدوام في الجامعة، اعتباراً من اليوم الاثنين حتى يوم الجمعة 18/8/2023″، وتلاه بياناً آخر أكدت فيه رئاسة الجامعة متابعتها للقضية بوقت أصدر مجلس الجامعة في جلسته الاستثنائية قراراً بفصل الطلاب المتورطين فصلاً نهائياً من الجامعة وكل من سيثبت تورطه لاحقاً.

ولم تتضح أسباب المشاجرة في حين تتابع الجهات المعنية تحقيقاتها في ملابسات الحادثة، بوقت أكدت مصادر لـ “أثر” أن الجهات المختصة ألقت القبض على أحد الفاعلين في منطقة الدبوسية على الحدود السورية – اللبنانية.

تجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي وقعت مشاجرة بين طلاب خارج حرم الجامعة وأصيب على إثرها عدداً منهم حيث أصدرت حينها جامعة الحواش الخاصة قراراً بفصل بعض طلابها المشاركين في المشاجرة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً