أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

وفاة رجل في السويداء بعد إصابته “بسرطان الثدي”

by Athr Press H

سجلت محافظة السويداء حالة وفاة رجل بمرض سرطان الثدي، إذ توفي السيد “ت – أ” عن عمر 48 عاماً بالمرض وهي ليست الوفاة الأولى بهذا المرض، فقد سجل عدد من الحالات المشابهة خلال هذه السنة، وفق ما أكده مؤنس أبو منصور، رئيس شعبة الأورام في المشفي الوطني بالسويداء.

وأوضح أبو منصور لتلفزيون “الخبر”، أن مقابل 100 امرأة مصابة بسرطان الثدي هناك رجل واحد يصاب بهذا المرض، مؤكداً على  ضرورة نشر الوعي حول علامات المرض حتى يتمكن الرجال من اتخاذ إجراءات مبكرة لحماية صحتهم، وعن أعراض إصابة الرجال المشابهة للأعراض عند المرأة من ظهور كتل في منطقة الثدي وبالتالي الفحص المبكر لها يقلل من خطورة هذا المرض ويسهل إمكانية الشفاء منه والبدء بمعالجة هذا المرض في مراحله الأولى .

كما توجه رئيس شعبة الأورام في المشفى الوطني بالسويداء، بضرورة أن تؤخذ أي كتلة تظهر في منطقة الثدي بعين الاعتبار والتوجه لفحصها فوراً.

بدوره، لفت رئيس جمعية مرضى السرطان في السويداء عدنان مقلد، إلى أن محافظة السويداء، وبحسب إحصائية وزارة الصحة السورية، هي الأولى من حيث معدل الإصابة بمرض السرطان بشكل عام، مضيفاً أن أغلب الحالات التي ترد إلى الجمعية تكون في مراحلها الأخيرة وذلك لعدم توفر مشفى متخصص بأمراض السرطان في السويداء ولعدم وجود الوعي الكامل بضرورة الكشف المبكر عنه.

وتستعد سوريا قريباً للبدء بتصنيع أدوية السرطان التي تشهد انقطاعاً من الأسواق وصعوبة في تأمينها من قبل المرضى وحتى المستشفيات الحكومية بعد العقوبات التي يفرضها الغرب التي تقف أمام تأمين هذه الأدوية

اقرأ أيضاً