أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وفاة ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة جراء انهيار أحد الأنفاق التي تحفرها “قسد” في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قضى ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة وأُصيب رابع جراء انهيار أحد الأنفاق التي تحفرها “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في حي الهلالية بمدينة القامشلي.

وأفاد مصدر خاص لـ”أثر” في مدينة القامشلي بأنه قضى ثلاثة أشخاص من عائلة “النجم” وأصيب رابع إصابة حرجة وذلك جراء انهيار النفق الذي يحفرونه في حي الهلالية.

وتكررت حالات مشابهة في المنطقة وفقد عدد كبير من المدنيين حياتهم أثناء أعمال الحفر الخاصة بالأنفاق وبمناطق المحافظة كافة، حيث يلجأ كثير من أبناء المنطقة إلى العمل في هذا المجال رغم خطورته، نتيجة الوضع الاقتصادي السائد وقلة فرص العمل.

واشتكى عدد من أهالي المدن الواقعة على الشريط الحدودي في القامشلي والمالكية والقحطانية وعامودا والدرباسية من حفر الأنفاق وتمريرها من تحت منازلهم الأمر الذي يهدد المنازل بالانهيار، حيث سُجّلت أكثر من حالة انهيار في عدد من المناطق آخرها بمنطقة المالكية.

وتعمل “قسد” في السنوات الماضية على تنفيذ شبكة من الأنفاق خاصة في المدن الواقعة إلى الشريط الحدودي الفاصل بين سوريا وتركيا لاستخدامها لأغراض عسكرية وتأمين سهولة الحركة، وسط الاستهداف المتواصل الذي ينفذه الطيران المسيّر التركي بين مدة وآخرى.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً