أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

وفاة أول أمريكي بسبب كورونا والإمارات تعلن عن إصابات جديدة.. وعدد المصابين في الصين يتجاوز الـ 32 ألف

by Athr Press B

أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة الصينية بكين اليوم السبت، عن وفاة أول أمريكي بسبب فيروس كورونا، لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في مدينة ووهان الصينية بؤرة الوباء.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإن متحدث باسم السفارة الأمريكية قال اليوم: “هناك مواطن أمريكي يبلغ من العمر 60 عاماً قد توفي في مدينة ووهان بعد إصابته بفيروس كورونا.. نقدم تعازينا الصادقة للأسرة في فقيدها، انطلاقاً من احترام خصوصية الأسرة لا يوجد لدينا تعليق آخر”.

وأوضحت وسائل إعلام مختلفة أن ولاية نيويورك أعلنت عن وضع 4 أشخاص رهن الحجر الصحي بسبب سفرياتهم السابقة إلى الصين، فضلاً عن أن الولايات المتحدة حظرت دخول الأجانب الذين زاروا الصين خلال 14 يوم، وهي فترة الحضانة الخارجية للفيروس.

من جهتها، وزارة الصحة الإماراتية أعلنت اليوم، عن تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي عدد الحالات المكتشفة في البلاد إلى سبع حالات.

أيضاً، وزارة الصحة اليابانية أفادت بوجود 3 إصابات وبذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 64.

وفرضت هونغ كونغ اليوم السبت، حجراً صحياً لمدة أسبوعين على كل الوافدين من الصين، في إجراء احترازي مشدد يهدف للحد من تفشي وباء كورونا.

وفي السياق، ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين إلى 727، وتجاوز عدد المصابين 34 ألف، حسب ما ذكرته لجنة الصحة الوطنية.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ أكد لنظيره الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة، أن الصين تبذل كل ما في وسعها للسيطرة على فيروس كورونا القاتل.

يذكر أن الرئيس الصيني عبّر أيضاً عن “ثقته في هزيمة الفيروس المذكور، دون تبعات طويلة الأمد على التنمية الاقتصادية”.

تجدر الإشارة أيضاً، إلى أن معظم دول العالم باتت تتخذ إجراءات صحية احترازية خوفاً من انتشار الفيروس، خاصة بعد تسجيل عدد من الإصابات في بعض الدول.

أثر برس

اقرأ أيضاً