أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وضعية النوم تكشف الكثير عن شخصيتكم!

by Athr Press B

أكد العلماء أن وضعية نوم الشخص تؤثر جداً على حالته الصحية وعلى أحلامه بشكل خاص، كما أنها تكشف الكثير عن شخصية الفرد.

ووفقاً لموقع “رامبلر” الروسي، فإن رئيس مركز طب النوم التابع للوكالة الطبية الحيوية البيولوجية الفدرالية في روسيا ألكسندر كالينكين، قال: “يجب على كل شخص أن يعي أن النوم مسألة حياتية ضرورية، يرتبط بها طول العمر والحالة الصحية والمزاج ونوعية العمل اليومي، وإذا حرمنا أي كائن حي من النوم لمدة أسبوع فإنه سيموت”.

وأضاف: “إن وضعية النوم على الظهر هي الأفضل ووضعية النوم على البطن هي الأسوأ لصحة الإنسان، كما أن الذين ينامون على الظهر هم أشخاص واثقون تماماً من وضعهم الحياتي، ولا يعانون من أي عقد نقص ولا يطلقون الأحكام المسبقة على الآخرين”.

ولفت كالينكين إلى أن الأشخاص الذين ينامون على بطونهم هم أشخاص منغلقون ولا يثقون إلا بأنفسهم ولا يتقبلون الانتقادات، ولا يسمحون للآخرين بأن يضعوا تصرفاتهم وأقوالهم موضع شك.

وحول الأشخاص الذين ينامون على أحد الجانبين وأرجلهم مستقيمة، أوضح كالينكين أنهم أشخاص اجتماعيون راضون عن حياتهم، ولكنهم لا يفرضون مواقفهم وأفكارهم على الآخرين.

أما الأشخاص الذين ينامون بوضعية تشبه وضعية الجنين في بطن أمه، هم يحاولون الاختفاء من العالم الخارجي، ويحاولون حل مشكلاتهم بأنفسهم، ومنهم من يخاف تحمل المسؤولية.

وختم رئيس مركز طب النوم كلامه مبيناً أن الأشخاص الوحيدين، الذين فقدوا المقربين منهم، يفضلون النوم وفي أحضانهم دمى.

اقرأ أيضاً