أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

وصول 8 بواخر قمح إلى طرطوس واللاذقية.. السورية للحبوب لـ”أثر”: ستحقق استقرار بتأمين الخبز

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير فرع السورية للحبوب في طرطوس المهندس حسان سليمان لـ “أثر” وصول خمس بواخر محمّلة بالقمح إلى مرفأ طرطوس وثلاث بواخر أخرى إلى مرفأ اللاذقية، منوهاً بأهمية تلك البواخر لما ستحققه من استقرار في إنتاج الدقيق وتوفير مادة الخبز للمواطنين في المحافظات كافة.

وإذ أشار سليمان إلى أن عمال المؤسسة مستنفرين لإفراغ حمولة البواخر التي أمّت مرفأ طرطوس، فإنه أوضح أن المحافظة قامت بتأمين المازوت للآليات التي تقوم بنقل حمولات القمح من المرفأ إلى المحافظات الأخرى، ناهيك عن تأمين محطة وقود متنقلة لسيارات النقل المشترك على الطريق الدولية، وصهاريج خاصة بفرع الخطوط الحديدية.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس اتحاد فلاحيي طرطوس محمود ميهوب لـ”أثر” أنه تم زيادة مخصصات مزارعي القمح من مادة المازوت الزراعي، مشيراً إلى أن عملية التوزيع تتم وفق التنظيم الزراعي لكل مزارع والتي يوضح فيها المساحات المراد زراعتها.

وبين ميهوب أنه يوجد في كل وحدة إرشادية لجان مكانية مهمتها التحقق من المساحات المرخص عليها في كل تنظيم لضمان وصول المازوت إلى مستحقيه فقط.

وكانت مواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي تداولت شكاوى من مواطنين بسبب الازدحام الشديد الناجم عن وقوف الشاحنات بطابور طويل عند مدخل مدينة طرطوس الشمالي ما يعيق الحركة ويؤخر الموظفين عن أماكن عملهم، كما اشتكى سائقو الشاحنات بدورهم من الانتظار لوقت طويل في الطابور أمام مكتب الدور عند مدخل طرطوس الشمالي بغية تعبئة المازوت.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً