أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

وصول أول رحلة تجارية من “تل أبيب” إلى المنامة وبحرينيون يوجهون رسالتهم إلى الأمم المتحدة

by Athr Press Z

تصل اليوم إلى المنامة أول رحلة تجارية “إسرائيلية” قادمة من فلسطين المحتلة، وذلك في إطار العمل باتفاقية التطبيع التي تم توقيعها الشهر الفائت بين الكيان الإسرائيلي والبحرين.

وأكدت قناة “الميادين” أنه وصل اليوم الأحد، إلى المنامة وفداً برئاسة رئيس مجلس الأمن القوميّ الإسرائيلي “مئير بن شبات” في أول رحلة تجارية مباشرة.

وأشار متحدّث باسم “الحكومة الإسرائيلية” إلى أنه سيتمُّ توقيعُ وثيقة مشتركة لإقامة علاقات دبلوماسية وسلمية بين الكيان الإسرائيلي والبحرين، حسب زعمه.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد أعلنت يوم الجمعة الفائت، أن وزير الخزانة ستيفن منوتشين، سيرأس وفداً أمريكياً لزيارة فلسطين المحتلة والبحرين والإمارات في الفترة ما بين 17 و20 تشرين الأول الجاري، مشيرة إلى أن “هذه الزيارة دعماً لاتفاق أبراهام، الذي وقعته الدول الثلاث (الكيان الإسرائيلي والبحرين والإمارات)، في البيت الأبيض لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية”.

من جهته، أفاد موقع “والاه” العبري بأنه سيوقّع على الإعلان في المنامة، مسؤولين من الكيان الإسرائيلي والبحرين، برعاية وزير المالية للولايات المتحدة الأمريكية ستيف منوتشين، ومبعوث البيت الأبيض آفي بركوفيتش، ومن بين ما سيتناوله الإعلان “إقامة علاقات دبلوماسية كاملة وفتح سفارات”.

يشار إلى أن نسبة كبيرة من الشعبين البحريني والإماراتي، أعربت عن رفضهما لاتفاق التطبيع الذي تم توقيعه بين البحرين والإمارات من جهة والكيان الإسرائيلي من جهة أخرى، وفي هذا الصدد طالبت جمعية “الوفاق” البحرينية اليوم الأحد، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بحثّ الحكومة على إفساح المجال للبحرينيين ليقولوا كلمتهم الفصل حول الاتفاق مع حكومة الاحتلال الصهيوني.

أثر برس

اقرأ أيضاً