أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد مضي 13 عام على انطلاقه.. أين وصل مشروع عقدة الشريعة في حماة؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس بعد مضي 13 عام على انطلاق مشروع عقدة الشريعة في مدينة حماة، أكدت عدة مصادر لـ”أثر” أن المشروع سيبصر النور قريباً.

وبين مصادر “أثر” أن المشروع الذي انطلق منذ 2010 مر بمراحل أربع اصطدمت بعوائق عدة حتى ظن بعض الأهالي أنه توقف نهائياً، علماً أن الهدف منه كان تخفيف الازدحام المروري الكبير، وبالتالي تجنب الحوادث.

– مرحلة خامسة إضافية: 

أكد رئيس مجلس مدينة حماة المهندس مختار حوراني لـ”أثر” انتهاء مراحل المشروع الأربع، وإحداث مرحلة خامسة تتمثل في إزالة المحلات العائدة لمديرية الأوقاف وترحيل أنقاضها، وتنفيذ عقود وأعمال في هذا الموقع، بقيمة 600 مليون ليرة سورية.

من جانبه بين مدير الشؤون الفنية في مجلس حماة المهندس أيمن السوس لـ”أثر” أن المرحلة الخامسة تتضمن تنفيذ الدوار الذي يعد نقطة التقاء الجامع الشرقي بشارع الحاضر، إضافة إلى تعريض الطريق الذي تم فيه هدم المحلات القديمة وربط شارع العراق مع الطريق المؤدي إلى مجمع الأسد الطبي، عن طريق شركة قطاع عام.

– تقاطعات مرورية خطرة في الدراسة:

وحول الكثافة المرورية التي تصب في تقاطع الشريعة قرب مجلس مدينة حماة، كشف السوس أنها فعلاً خطرة مرورياً، وحلها يكون عن طريق جسور لا يمكن تنفيذها، كونها مكلفة للغاية موضحاً أنه تم تأجيلها من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة، كاشفاً بالوقت نفسه عن وجود دراسة لتغيير حركة السير مع لجنة السير في محافظة حماة أو تنفيذ مطبات أو إشارات مرورية.

الجدير بالذكر أن مشروع عقدة الشريعة مر بأربع مراحل وهي تنفيذ جسر وطريق على نهر العاصي يربط الشريعة بحي البارودية، وتعديل دوار الشريعة القديم بما ينسجم مع الحركة المرورية الجديدة بعد فتح الجسر، وربط الجسر الجديد وحي البارودية مع شارع العراق في منطقة الحاضر، تخللت تلك المراحل عراقيل وتعليق العمل بسبب وجود فصائل مسلحة في بعض مواقع العمل، ثم استقر الوضع لتبرز مسألة فروقات الأسعار.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً