أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وصفات طبيعية وبسيطة جداً تساعد على الإقلاع عن إدمان السكر

by Athr Press B

يعتبر الأطباء أن تناول السكر بشكل كبير وبشكل يومي، نوع من أنواع “الإدمان”، ولا يختلف عن أنواع الإدمان الأخرى بدءاً من التدخين وحتى المخدرات.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الأطباء نصحوا بضرورة الإقلاع عن التناول المفرط للسكر، أو كما يطلقون عليه “السم الأبيض”، والتخلص منه تماماً أو بصورة جزئية.

وتنصح جمعية القلب الأمريكية، بعدم تناول النساء أكثر من 25 غراماً أي “6 ملاعق شاي” من السكر يومياً، فيما يجب ألا يأكل الرجال أكثر من 36 غراماً أي “9 ملاعق شاي” يومياً.

وقدم الأطباء حلول خمسة وصفوها بـ “السحرية”، تساعد على الإقلاع عن إدمان السكر، نذكرها في ما يلي:

ـ تناول المشمش واللوز:

3 حبات من المشمش المجفف و12 حبة من اللوز في اليوم، يمكنهم أن يساعدوا جسم الإنسان على نسيان حاجته المفرطة إلى السكر، ومع تقليل تلك الجرعة تدريجياً يمكن التخلص من السكر الزائد في جسم الإنسان.

ـ اللبن والقرفة:

يمكن تناول ثلاثة أرباع كوب من اللبن قليل الدسم المضاف إليه ملعقة من القرفة، التي تساعد مركباته على نسيان الحاجة إلى السكر.

ـ زبدة الفول السوداني والتفاح:

ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني مع تفاحة صغيرة تمنح الجسم ما يحتاجه من الدهون والسكريات والألياف، وتجعله غير قادر على تقبل طعم السكر العادي.

ـ الجبن والتوت:

نص كوب من الجبن قليل الدسم وكوب من التوت الطازج أو المجمد، يعملان على تعديل مستشعرات التذوق لدى جسم الإنسان بحيث لا يمكنه استساغة طعم السكر فيما بعد.

ـ الحمص والخضار:

ربع كوب من الحمص المطحون مع كوب من الخضار الطازج “الجزر مثلاً”، تمنح الجسم ما يحتاجه من السكر ولا يشعر الشخص برغبة في تناول السكريات.

وختم الأطباء كلامهم قائلين: “من الممكن الجمع بين اثنين أو ثلاثة من تلك الطرق، للتخلص بصورة نهائية من تناول السكر، مع تناول الكثير من الماء للحفاظ على تدفق الطاقة في جسم الإنسان”.

أثر برس

اقرأ أيضاً