أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

وسط خلاف عميق بين البلدين.. وزير الخارجية السعودي: لا نرى أي فائدة من التعامل مع لبنان حالياً

by Athr Press B

أفاد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود بأن السعودية لا تعتزم التعامل مع الحكومة اللبنانية حالياً، وسط خلاف عميق بين البلدين، داعياً الطبقة السياسية إلى إنهاء “هيمنة جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران”، حسب تعبيره.

ووفقاً لوكالة “فرانس 24″، فإن وزير الخارجية السعودي قال: “لا نرى أي فائدة من التواصل مع الحكومة اللبنانية في هذه المرحلة الزمنية”.

ويواجه لبنان أسوأ أزمة دبلوماسية على الإطلاق مع دول الخليج، إذ اتخذ كل من السعودية والبحرين والكويت والإمارات، إجراءات دبلوماسية بحق لبنان، احتجاجاً على التصريحات السابقة التي قال فيها وزير الإعلام جورج قرداحي: “إن السعودية والإمارات تعتديان على الشعب اليمني”.

وزار وفد من جامعة الدول العربية بيروت، الأسبوع الماضي، للبحث في أزمة لبنان مع عدد من دول الخليج، حيث طلب الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، “إقالة قرداحي مدخلاً للحلّ مع السعودية”.

وحسب “الميادين” فإن زكي رفض تقديم ضمانات بشأن تراجع الرياض عن خطواتها حيال لبنان بعد استقالة قرداحي، مؤكدةً أنّ “بيروت تبلّغت تلميحات سعودية إلى بدء ترحيل جزئي للبنانيين من أراضيها إذا فشلت مهمة زكي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً