أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وسائل إعلام معارضة تكشف عن مضمون الرد الروسي على طلبات تركيا بخصوص إدلب

by Athr Press Z

بالتزامن مع  الحديث عن الطلبات التي توجهت بها تركيا إلى روسيا من أجل وقف العملية العسكرية التي بدأتها القوات السورية في ريف حماة الشمالي والتي امتدت إلى حدود محافظة إدلب الإدارية، كشفت وكالة “شام” المعارضة عن مضمون بعض المحادثات التي جرت بين تركيا وروسيا بخصوص هذه العملية العسكرية.

ونقلت الوكالة عن مصدر  وصفته بـ”الخاص” أن روسيا تؤكد لتركيا باستمرار أنه يتوجب عليها التوقف عن دعم “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة بالأسلحة، مشددة على أنها لا تسطيع إقناع الدولة السورية بإيقاف هذه المعركة دون أن تتوقف تركيا عن تقديم الدعم العسكري للمسلحين.

ويأتي الكشف عن هذه الرسالة الروسية لتركيا في ظل الكشف عن وصول الكثير من التعزيزات العسكرية التركية إلى محافظة إدلب، ومنها نوعية وفقاً لما أكدته صحيفة “العرب” اللندنية التي ركزت على أن تركيا هي من تتحكم بقرارات “النصرة” والفصائل المسلحة في هذه المعركة.

وفي وقت سابق، شددت روسيا على أن تركيا لم تلتزم ببنود اتفاق “إدلب” أو مناطق “خفض التصعيد” ولم تستطع تنفيذ أي من بنودهما، حيث استمرت بتسليح الفصائل المسلحة و”النصرة” كما ساعدت الأخيرة لتتمكن من السيطرة على معظم مساحات إدلب.

اقرأ أيضاً