أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

وسائل إعلام سودانية تتحدث عن ترحيل الرئيس المخلوع إلى سجن “كوبر”

by Athr Press B

بالتزامن مع ما يجري في السودان، تحدثت وسائل إعلام مختلفة، عن أن الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير سيتم وضعه في السجن.

حيث نقلت وسائل إعلام سودانية عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة”، توضحيهم أن البشير ينتظر أن يُنقل اليوم إلى سجن كوبر، حيث يقبع عدد من قيادات النظام السابق العليا.

وتابعت المصادر كلامها قائلة: “عبد الله البشير شقيق الرئيس المخلوع، وجمال الوالي القيادي في حزب المؤتمر، وعدداً من قادة كتائب الظل وُضعوا في سجن كوبر”، لافتين إلى أن هناك آخرين جاري نقلهم إليه، وسط توقعات بأن يصل البشير هو الآخر إلى هذا السجن.

بدورها، صحيفة “آخر لحظة” السودانية، نشرت على صفحتها الأولى عنواناً بالعريض يقول: “البشير في سجن كوبر”، فيما أفادت صحيفة “التيار” أيضاً باعتقال مجموعة كبيرة من قيادات حزب المؤتمر الوطني أمس الثلاثاء، وإحالتهم إلى سجن كوبر، المخصص للسياسيين.

يذكر أن وسائل إعلام سودانية كانت قد أعلنت صباح الخميس الفائت، أن ضباطاً من الجيش السوداني سيطروا على مبنى الإذاعة والتلفزيون الرسمي في العاصمة الخرطوم وقاموا ببث الأغاني الوطنية، ليظهر بعد ساعات وزير الدفاع عوض بن عوف ويلقي بيانه القاضي باعتقال البشير والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء الفترة الانتقالية لمدة عامين، لكن ما لبث أن استقال أيضاً وتنازل عن منصبه ليستلمه عبد الفتاح البرهان.

اقرأ أيضاً