أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وزير صحة “داعش” في قبضة السلطات التركية، وهذا ما اعترف به!

by Athr Press B

أعلنت وكالة “الأناضول” أن السلطات التركية ألقت القبض على مسؤول ديوان الصحة في تنظيم “داعش” المدعو كفاح بشير حسين و13 آخرين، وذلك خلال عملية أمنية في ولاية شانلي أورفا جنوب البلاد.

وأوضحت الوكالة التركية المذكورة نقلاً عن مصادر أمنية أن “العملية نفذتها فرق مكافحة الإرهاب والاستخبارات، وجاءت بناءً على معلومات استخباراتية أفادت بعبور مجموعة من تنظيم داعش، بينهم قادة ومسؤولون بالتنظيم، من سوريا لتركيا بواسطة مهربين”.

ولفتت المصادر إلى أن “تسلل المجموعة المذكورة إلى تركيا كان بمعرفة وسيطرة 3 تنظيمات كردية هي حزب العمال والذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي المصنفان إرهابيين بتركيا، واتحاد المجتمعات الكردية”.

وأفادت بأن قوات الأمن التركية أوقفت 12 شخصاً عبروا إلى تركيا من الجانب السوري، فيما قدم سوريان لهم الدعم من داخل تركيا.

وكشفت المصادر الأمنية التركية أن الموقوفين، هم 7 جزائريين، و2 سوريين وعراقيان، وهولندي، وبريطاني من أصل مغربي، ومصري.

واعترف الطبيب العراقي كفاح بشير حسين خلال التحقيق بأنه “أمير ما يسمى بديوان الصحة في تنظيم داعش”، واعترف بأنه أحد مؤسسي تنظيم “داعش”، وأن تحت إمرته ما بين 6 إلى 7 أمراء آخرين.

وأكدت “الأناضول”  أن مديرية الأمن أحالت القيادي في تنظيم “داعش” والموقوفين الـ13 الآخرين إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم، كما عُرضوا على محكمة مناوبة قررت اعتقال 13 من المقبوض عليهم وإطلاق سراح الموقوف المصري، “شريطة الخضوع للمراقبة القضائية” على حد قولها.

تجدر الإشارة إلى أن من بين الموقوفين “تبين وجود 2 مدرجان على النشرة الحمراء للشرطة الدولية الإنتربول”، وهما الهولندي زافييرا روز كلير سواجيماكيرس، ومختار مكاوي الجزائري الأصل والمقيم في هولندا” وفقاً للمصادر الأمنية.

اقرأ أيضاً