أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وزير سوري سابق يعلن عن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات

by Athr Press B

نشر وزير الاقتصاد السوري السابق نضال الشعار، منشوراً على حسابه في موقع “فيسبوك”، أعلن فيه عن عن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات.

حيث قال الشعار في منشوره: “الشكر الجزيل لحكومة دبي وهيئة الثقافة فيها على ترشيحي ومنحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات.. لفتة ناضجة وجميلة في تقدير الطاقات الإنسانية الإيجابية والترحيب بها على أراضيها..”.

وشغل الشعار منصب وزير لاقتصاد في الحكومة السورية بين عامي 2001 و2012، وشغل منصب الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة في المؤسسات المالية الإسلامية في البحرين بين عامي 2002 و2012، كما كان مستشاراً اقتصادياً في البنك الدولي.

وكان العديد من الفنانين السوريين قد أعلنوا مؤخراً عن حصولهم على الإقامة الذهبية في الإمارات، مثل “بسام كوسا وسلوم حداد وقصي خولي وآخرون”، علاوةً على أن هناك العديد من المشاهير العرب أعلنوا عن الحصول عليها، مثل: “المطربة اللبنانية نجوى كرم، والمطرب جوزيف عطية، والممثلة نادين نجيم، والمطرب راغب علامة، والفنان المصري محمد رمضان، ولاعب الكرة البرتغالي ونادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، والمطرب اللبناني راغب علامة، ونقيب الموسيقيين المصري هاني شاكر..”.

وتمنح الإمارات الإقامة الذهبية لفئات معينة، مثل المستثمرين ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، والطلبة المتفوقين، والأطباء، والمهندسين في مجالات التكنولوجيا الحيوية وهندسة الكمبيوتر والكهرباء والإلكترونيات والبرمجة وغيرها.

بذكر أن الإقـامة الذهبية هي نظام تأشيرة إقامـة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة.

أثر برس

اقرأ أيضاً