أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يلتقي بوزراء عرب.. وصحفي يكشف عن هويتهم

by Athr Press B

تحدثت وسائل إعلام مختلفة عن لقاء جرى بين وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ووزيران عربيان، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن دون معرفة من هم الوزيرين.

ونشر الصحفي ومحرر الشؤون السياسية التابع للكيان الإسرائيلي شمعون آران تغريدة على موقع “تويتر” كشف فيها عن هوية الوزيرين، قائلاً: “التوقعات تشير إلى أن وزير خارجية إسرائيل، التقى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، كلاً من وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير”.

وكان وزير خارجية الكيان الإسرائيلي، قد أعلن أنه التقى يوم الثلاثاء الفائت، بوزير خارجية إحدى الدول العربية، على هامش الاجتماع المذكور، لكن دون أن يكشف عن اسم الوزير أو يحدد هويته، موضحاً أن اللقاء أثمر عن اتفاق يقضي بتعزيز التعاون المدني بين الجانبين، “حسب وصفه”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يشارك نيابة عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعدما اعتذر الأخير عن المشاركة، جراء الظروف السياسية بعد انتخابات الكنيست.

يذكر أن مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 74 انطلقت يوم الثلاثاء الفائت وقد افتتحها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل الموافق لـ 30 أيلول الجاري.

وكانت تقارير عدة تحدثت عن تقارب بين الكيان الإسرائيلي من جهة ودول الخليج، بينها السعودية والإمارات والبحرين، من جهة أخرى، رغم غياب أي علاقات رسمية علنية بين الطرفين.

اقرأ أيضاً