أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وزير حرب “داعش” أبو عمر الشيشاني في خبر كان!

by Athr Press M

أعلنت وزارة الدفاع الروسية السبت أنّ سلاح الجو السوري والروسي دمّر عبر صواريخ وغارات جوية عدة قواعد لـ”داعش” في مدن الميادين والبوكمال ودير الزور السورية، مشيرةً إلى أنه تم القضاء على عدد من قادة “داعش” بينهم وزير الحرب السابق في التنظيم “أبو عمر الشيشاني”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، في بيان له: “سلاح الجو الروسي قتل ما لا يقل عن 80 مسلحاً من تنظيم “داعش” بينهم 9 مسلحين من شمال القوقاز بالقرب من مدينة الميادين”.

وتابع كوناشينكوف: “بعد التحقق من الاستطلاع وتأكيد الأهداف، تمّ تنفيذ عملية تدمير مواقع القيادة والقوى العاملة والعربات المدرعة لتنظيم “داعش” بالقرب من الميادين، وقتل ما لا يقل عن 80 مسلحاً، وتمّ تدمير 18 مركبة مدرعة، و3 مستودعات ذخيرة”.
واستناداً للمعلومات الواردة عبر عدة قنوات مؤكدة على الأرض، أكد كوناشينكوف أنّ “3 من القادة الميدانيين الرئيسيين التابعين لـ “داعش” من شمال القوقاز يختبئون لفترة طويلة في العراق قتلوا في سوريا وهم أبو عمر الشيشاني، وعلاء الدين الشيشاني، وصلاح الدين الشيشاني”.

وسبق لوكالة أعماق التابعة لـ”داعش” أن نفت مقتل “أبو عمر الشيشاني” العام الماضي بضربة جوية أميركية استهدفت أحد مواقع التنظيم في سوريا.

اقرأ أيضاً