أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وزير المالية ينصح الصناعيين: ابتعدوا عن الإحباط، ومن يعتقد بعودة معمله بلمح البصر فهو مخطئ

by Athr Press H

أبدى وزير المالية مأمون حمدان استعداده لتأمين القروض لإعادة إقلاع المنشآت الصناعية في البلاد، موجهاً نصائح للصناعيين بالابتعاد عن الإحباط.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن حمدان بيّن خلال اجتماع جمع بين أصحاب المنشآت الصناعية مع وزراء الصناعة والزراعة والمالية، أن من يعتقد كصناعي بعودة معمله إلى ما كان عليه في لمح البصر فهو مخطئ، كما أضاف “علينا العمل معاً، ونحن في الحكومة نكافح للقضاء على اقتصاد الظل الذي يعتمد على التهريب ويسرق الكهرباء.. وغيرها، وما نريده اليوم هو الاعتماد على أنفسنا والتوجه إلى الزراعة”.

حيث اجتمع أصحاب المنشآت مع الوزراء لمتابعة العمل في مشروع التحول إلى الري الحديث، والذي يعتبر خطوة أساسية لتحقيق الأمن المائي، حيث تمت مناقشة إمكانية تقديم جميع التسهيلات اللازمة والقروض لإعادة تأهيل المعامل والمنشآت الخاصة بإنتاج مستلزمات الري الحديث.

بدورهم، أكد الصناعيون المتخصصون بمنتجات الري أن هناك العديد من العقبات التي تعترض عملهم، مطالبين بإيجاد حل لموضوع الضابطة الجمركية الموجودة على الطرقات والتي أرهقت الصناعيين، ومن أبرز المسائل التي أشاروا إليها هي أهمية حل مشكلة الكهرباء والمحروقات، وتخفيض فوائد القروض من الحكومة، إضافةً إلى موضوع تأمين المواد الأولية الضرورية لهذه الصناعة.

اجتماع الوزراء مع أصحاب المنشآت الصناعية

اجتماع الوزراء مع أصحاب المنشآت الصناعية

وأوضح وزير الصناعة معن جذبة أن للتحول إلى الري الحديث يعتبر خطوة أساسية لتحقيق الأمن المائي، لافتاً إلى أن الصناعيين شركاء للحكومة في إعادة إطلاق مشروع الري الحديث بعد توقفه منذ العام 2012.

من جانبه، لفت وزير الزراعة أحمد القادري إلى أن الحكومة مستعدة لتقديم الدعم لمعامل مستلزمات الري الحديث البالغ عددها 46 معملاً، وذلك ضمن خطة إحلال المنتج المحلي بدلاً من المستورد.

يشار إلى أن الوزراء دعوا أصحاب المعامل المتوقفة إلى الاستفادة من التسهيلات المقدمة لهم لجهة تخصيصهم بجزء من المبالغ المخصصة للقروض.

اقرأ أيضاً