أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وزير المالية يطالب بصرف المكافآت للعمال المنتجين حصراً

by Athr Press H

أصدر وزير المالية مأمون حمدان قراراً طلب بموجبه من كل الوزارات والجهات العامة، الاستمرار في صرف الحوافز والمكافآت للعمال المنتجين حصراً، معلناً أن أنظمة الحوافز النافذة خلال العام الماضي ستكون ممددة حكماً خلال العام الحالي.

وذكرت صحيفة “تشرين” السورية، أن قرار حمدان جاء بعد انتهاء السنة المالية لـ 2018، وحرصاً على صرف الحوافز الإنتاجية المستحقة للعمال في المؤسسات والشركات الإنتاجية، من أجل زيادة الإنتاج والريعية وتحقيق العائد الاقتصادي المطلوب.

بدوره، علّق مصدر في وزارة الصناعة على قرار المالية، بأنه يأتي ضمن الإطار الصحيح لآلية العمل وزيادة الإنتاجية في ظل ظروف صعبة يعانيها معظم القطاع الإنتاجي، مؤكداً أن صرف الحوافز والمكافآت الإنتاجية يشجع العمالة المنتجة على الإنتاج، وزيادته وتحسين مستوى معيشتها، التي تستهدفها كل الخطوات الحكومية في هذه المرحلة.

وفي ذكرى عيد العمال في 6 أيار الحالي، أوضح رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، ابراهيم عبيدو أن الاتحاد طالب كثيراً برفع الرواتب، لكن الحكومة لا تستطيع حالياً رفعها، ما دفع الاتحاد للمطالبة بزيادة متممات الرواتب مثل التعويضات والحوافز وغيرها، والتي تعتبر من حق العامل.

اقرأ أيضاً