أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

وزير الكهرباء يعد عبر “أثر” بحل مشكلة أهالي حي الفضل بريف دمشق الأسبوع القادم

by Athr Press G

خاص|| أثر برس اشتكى سكان حي الفضل في جديدة عرطوز – شارع المدارس، من انقطاع التيار الكهربائي عن منطقتهم منذ أسبوع (1 نيسان الجاري)، وذلك نتيجة تعطل المحولة التي تغذي منطقتهم، مطالبين وزارة الكهرباء بإعادة إيصال التيار الكهربائي إسوة بالأحياء المجاورة لهم.

وأكّد الأهالي في معروض (موقّع من 40 شخصاً) تقدموا به لموقع “أثر” بأنهم تواصلوا مع مدير مركز كهرباء الجديدة الذي أجابهم بأن “العطل هو نتيجة وجود خمس محولات محروقة في المنطقة من بينها محولة شارعهم المذكور”، مبيناً لهم أنّ “إعادة التيار الكهربائي يحتاج إلى 25 يوماً حتى يتم تأمين المحولات المطلوبة من الشركة”.

واستهجن الأهالي كلام المدير معتبرين أن “بقاء شارع يضم عشرات المنازل دون كهرباء لمدة شهر، أي خلال شهر رمضان، أمر غير معقول”.

وزير الكهرباء غسان الزامل، وبناء على الشكوى المقدمة، أكّد لـ “أثر” أن المحولات اللازمة لاستبدال المحولات المحروقة تم تأمينها ويتم إدخالها في المستودعات حالياً، وسيتم البدء بتركيب محولات جديدة بدلاً من المحروقة الأسبوع القادم”.

وبيّن الوزير أنّ الحمولات الزائدة التي حصلت خلال فصل الشتاء أدت إلى تضرر واحتراق عدد من المحولات، وعملت الوزارة مسبقاً على استبدال بعضها حسب ما هو متوفر، وسيتم استبدال ما تبقى منها خلال الأيام المقبلة”.

وكان وزير الكهرباء قد أكّد خلال الأيام القليلة الماضية، أن الوزارة ستراعي فترات الإفطار والسحور قدر المستطاع من جهة تأمين التغذية الكهربائية، لافتاً إلى أن التراجع الكبير في الطلب على الطاقة الكهربائية لأغراض التدفئة سيتم توظيفه في تحسين برامج التقنين في مختلف المحافظات.

وشهدت محافظة دمشق خلال الأيام الثلاثة الماضية تحسناً ملحوظاً في التغذية الكهربائية، حيث وصل ساعات التغذية 3 ساعات متواصلة مقابل 3 ساعات قطع، فيما لا تزال المحافظات الأخرى أقل من ذلك، حيث أرجع مراقبون أنّ انخفاض ساعات التغذية في ريف دمشق وباقي المحافظات الأخرى إلى انخفاض كمية المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات التوليد الجاهزة للعمل حالياً.

دمشق

اقرأ أيضاً