أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بسبب كورونا.. وزير الصحة يطلب إيقاف هذه العمليات الجراحية اعتباراً من الشهر القادم

by Athr Press H

طلب وزير الصحة السوري حسن غباش من المدراء في المحافظات ومن مدراء الهيئات العامة، ترشيد إجراء العمليات الجراحية الباردة خلال الأسبوعين القادمين.

ويأتي ذلك في كتاب موجه من وزير الصحة إلى مدراء الصحة في المحافظات ومدراء الهيئات العامة، مشيراً فيه إلى إمكانية إيقاف العمليات الجراحية الباردة بشكل نهائي مع بداية كانون الأول القادم، وذلك حسب حالة تفشي وباء كورونا.

 

كما أكد الوزير غباش على استمرار تقديم العمليات الجراحية الإسعافية في كل الأحوال والظروف.

 

وفي مطلع الشهر الحالي، أكد معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة د.عاطف الطويل أن سورية على موعد مع موجة جديدة حتمية لانتشار فيروس كورونا، مع اقتراب فصل الشتاء، كما حدث في بعض الدول الأوربية.

وكان عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا الدكتور نبوغ العوا عبّر في وقت سابق، لـ”أثر برس”، عن تخوفه من الهجمة الثانية للفيروس، موضحاً أن كل دول العالم تعاني حالياً من هجمة جديدة لفيروس كورونا وفي فرنسا وصلت الإصابات اليومية فيها لأكثر من 40 ألف إصابة وأعلنوا الإغلاق، وفي دول الجوار لدينا لبنان تسجل إصابات مرتفعة بمعدل 2900 إصابة يومياً، وفي الأردن ارتفعت نسب الإصابات كثيراً وأعلنوا الإغلاق أيضاً.

وأكد د.العوا أن الوضع في سورية ليس بمنأى عن دول الجوار، وخاصة عدم وجود رقم واضح ودقيق لعدد الإصابات اليومي كون وزارة الصحة تسجل الإصابات التي تراجع المشافي فقط، بينما العدد الأكبر من المصابين يراجعون العيادات الطبية ولا يدخلون المشافي ولذلك لا يتم لحظهم في عدد الإصابات اليومية.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى صباح اليوم، وصل إلى 6919 إصابة، شفي منها 2868 حالة وتوفيت 358 حالة، مع تأكيدها أن الإصابات المسجلة في سورية هي للحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً