أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وزير الصحة: نعمل على إصدار تعرفة جديدة للأطباء ترضي الطبيب وتناسب المريض

by Athr Press H

تحدث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش عن فوضى تسعير الأطباء والمشافي، موضحاً أنه تم عقد اجتماعات مع نقابة الأطباء ليتم تحديد هذا الأمر بما يرضي الطبيب ويناسب المريض قدر الإمكان.

يأتي حديث الوزير على هامش زيارته لمحافظة اللاذقية، موضحاً أن التعرفة الجديدة للأطباء سترضي الطبيب وتناسب المريض، وفق ما ورد في صحيفة “الوطن” المحلية.

وخلال العام الفائت وخلال الكشف نقيب الأطباء السوريين عبد القادر حسن أن اللجنة المشتركة بين وزارة الصحة والنقابة تدرس موضوع رفع أجور الأطباء “التعرفة الطبية”، والتصنيف المهني للأطباء بتثبيت الأجور الطبية لتكون مناسبة للطبيب والمريض على حد سواء.

واعتبر حسن حينها أن وضع الأطباء يحتاج إلى دراسة وتحسين بشكل جيد، مؤكداً أن هذا هو مطلب النقابة ومازال مطلبنا لتحسين وضع الأطباء.

وسبق أن صرح النقيب، بأن الأطباء السوريون يعيشون في حالة من الظلم، فأجورهم مازالت حتى اليوم قليلة ومعتمدة بالقرار الصادر منذ عام 2004 ولاتتناسب أبداً مع الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها، لافتاً إلى أن وزارة الصحة غافلة كلياً عن الموضوع.

ومنذ سنوات يطالب نقيب أطباء سوريا بضرورة رفع أجور الأطباء، مؤكداً أن الطبيب السوري يعيش في حالة من الظلم، فأجره مازال حتى اليوم قليل ومعتمد على القرار الصادر منذ عام 2004 ولا تتناسب أبداً مع الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها، لافتاً إلى أن وزارة الصحة غافلة كلياً عن الموضوع.

أثر برس 

اقرأ أيضاً