أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

وزير الصحة اليمني يحذر من خطورة الوضع جراء تفشي فايروس كورونا وعدد من الأوبئة

by Athr Press B

بعد تسجيل عدد من الإصابات بفايروس كورونا المستجد في اليمن، حذر وزير الصحة اليمني ناصر باعوم، أمس الأربعاء، من خطورة الوضع جراء تفشي الفايروس المستجد، وعدد من الأوبئة في البلاد، داعياً السلطات المحلية إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة.

ووفقاً لوكالة “سبأ” اليمنية، فإن الوزير باعوم، شدد على “ضرورة قيام السلطات المحلية في المحافظات بمكافحة البعوض ومسببات الفيروسات والأوبئة، وتنفيذ مشاريع وبرامج الإصلاح البيئي.. وتسخير كافة الموارد لدعم القطاع الصحي”.

وقال باعوم: إن “وزارة الصحة تقوم بتوزيع ما لديها من الأدوية والمستلزمات الطبية ووسائل الحماية والوقاية للعاملين في القطاع الصحي، وتتابع الحكومة بالتنسيق مع المانحين أي دعم لتتمكن من إيصاله إلى المحافظات ومراكز الحجر الصحي والمستشفيات في كافة المحافظات”.

ويأتي تحذير وزير الصحة اليمني، عقب ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن إلى 72 بينها 13 حالة وفاة.

وكانت الأمم المتحدة قد أعربت، في وقت سابق عن مخاوفها من انتشار فايروس كورونا في اليمن، دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه، ومن احتمال اجتياحه للبلد الذي يشكو من انهيار في مؤسساته الصحية في ظل الحرب والفقر.

تجدر الإشارة إلى أن  اليمن يعاني إثر الحرب التي تشنها السعودية عليه منذ سنوات، من أزمة إنسانية ومجاعة، ويعتمد الملايين من سكانه على المساعدات الغذائية، فضلاً عن أنه يعاني من انتشار أمراض مزمنة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.

جدير بالذكر أيضاً أن فايروس كورونا المستجد بات منتشراً في معظم دول العالم، وأصاب حتى اللحظة أكثر من 4 ملايين شخص، وبالمقابل هناك أكثر من مليون حالة شفاء.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً