أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

وزير الصحة اليمني مناشداً المنظمات الدولية: لدينا مليون حالة إصابة بأمراض معدية

by Athr Press B

كشف وزير الصحة اليمني طه المتوكل عن وجود مليون حالة إصابة بأمراض معدية في عدد من محافظات البلاد، مندداً بالتقاعس الأممي عن نجدة اليمنيين.

ووفقاً لوكالة “سبأ” اليمنية، فإن المتوكل قال مخاطباً المنظمات الدولية: إن “كنتم تريدون أرقاماً وإحصاءات فلدينا مليون حالة إصابة بمرض الملاريا والمكرفس وحمى الضنك في الحديدة وعدد من المحافظات ولدينا 360 حالة وفاة بسبب حمى الضنك خلال العام 2019 فماذا قدمتم لمواجهة هذه الأمراض”.

وحمّل المتوكل، الأمم المتحدة مسؤولية الوضع الصحي الكارثي في حال توقف غرف العمليات والحضانات والمستشفيات نتيجة استمرار “التحالف العربي” بقيادة السعودية في منع دخول المشتقات النفطية.

وختم كلامه قائلاً: “أبلغنا الأمم المتحدة بأن مصانع الأوكسجين توقفت جزئياً وحضانات المواليد الجدد على وشك التوقف، ما يعني أننا أمام جريمة يتحمل مسؤوليتها العدوان باحتجازه السفن النفطية والأمم المتحدة بصمتها”.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت في وقت سابق من وضع كارثي من جراء وباء كورونا في اليمن، مع الإشارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات في اليمن تجاوز حاجز الـ 900.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية في حكومة صنعاء يوسف الحاضري قال مسبقاً إنّ طفلاً واحداً يموت كل 5 دقائق بسبب سوء التغذية أو مرض معدي، أي ما يعادل وفاة 288 طفل يومياً، فضلاً عن أن هناك 2000 حالة وفاة يومياً في جميع أنحاء اليمن، وكل ذلك بسبب الحرب السعودية على اليمن والحصار.

أثر برس

اقرأ أيضاً