أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

وزير الصحة: افتتاح مركز لذوي الإعاقة السمعية في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس افتتح وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش مركز للمنظمة السورية (آمال) للأشخاص ذوي الإعاقة في المدينة الرياضية في اللاذقية.

وقال وزير الصحة في كلمة خلال الافتتاح نقلها مراسل موقع “أثر برس”: “يتضمن المركز مجموعة من الاختصاصات المتكاملة ومساحات كبيرة واسعة مع قاعات للاجتماعات بالإضافة إلى غرف لفحص المرضى من كافة الاختصاصات”، مشيراً إلى أن المركز يشكل نقلة نوعية بعمل منظمة آمال والتي تعتبر شريكة حقيقية لوزارة الصحة.

بدوره قال الدكتور أسعد السعد رئيس مجلس أمناء المنظمة (آمال): “آمال موجودة في اللاذقية وريفها للمساهمة مع الجمعيات والمؤسسات للمقاربة في مسألة الإعاقة السمعية بالإضافة إلى إجراء الاستقصاءات السمعية النوعية التي تقدم للجميع مجاناً، لافتاً إلى وجوب التدخل المناسب سواء بالمعينات السمعية أو زراعة الحلزون وصولاً إلى التأهيل اللازم والدمج الاجتماعي.

وأردف السعد: “يعطي المركز فرصة خاصة للأطفال ضعيفي السمع بما يوفر لهم من تطور لغوي سليم ومهارات عاطفية واجتماعية تساعدهم على التعبير عن أنفسهم مما يتيح لهم الالتحاق بالمدرسة بالإضافة إلى التقدم بحياتهم الأكاديمية والاجتماعية، بالإضافة إلى قيام بجولات ميدانية للكشف المبكر عن نقص السمع في الأرياف البعيدة”.

وبيّن السعد أن مسالة الإعاقة تتطلب تضامن جهود الجميع حيث بلغ عدد المتدربين أكثر من 450 متدرب ضمن تدريبات نوعية مضيفاً أن آمال تمكنت من تحسين نوعية الحياة لحوالي 300 أسرة احتضنت طفلاً ذو إعاقة.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً