أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

1.5 مليون شخص زاروا سوريا هذا العام.. وزير السياحة لـ”أثر”: 11 منشأة سياحية جديدة قريباً

by Athr Press G

خاص|| أثر برس قال وزير السياحة محمد رامي مارتيني في تصريح خاص لـ”اثر برس” إن الموسم السياحي كان جيد جداً لهذا العام إذ زار سوريا مليون و450 لف زائر حتى نهاية شهر آب، إضافة إلى أكثر من مليون و300 ألف سوري بينهم مئات آلاف المغتربين.

ونوه مارتيني في تصريح على هامش افتتاح فندق (3 نجوم) على طريق دمشق في منطقة شنشار، ومتنزه شعبي في حي الوعر بمدينة حمص، إلى أن كل الإشغالات في مختلف المحافظات كانت كبيرة وفي الساحل خلال الشهر الأخير قاربت 90% وفي دمشق وحلب تجاوزت 75 %.

وأوضح مارتيني أن عدد من المغتربين السوريين قاموا باستثمار مشاريع سياحية والتي سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن “المغترب السوري هو شريك حقيقي في إعادة الاعمار”.

وهنا أشار وزير السياحة إلى وجود خصوصية للقطاع الفندقي بحمص حيث يوجد نقص في الغرف الفندقية وبحاجة إلى عدد أكبر من الفنادق ما يدل على أهمية الاستثمار السياحي ودعمه وأهمية الرسالة التنموية للقطاع السياحي في تأمين فرص العمل، موضحاً أن افتتاح الفندق اليوم يضيف عدد من الأسرة لتغطي احتياج محافظة حمص والمحافظات الأخرى.

وعن مشاريع السياحة الشعبية، بيّن مارتيني أنها تحتل النصيب الأبرز وسيتم الأسبوع القادم افتتاح أول فندق متكامل في سوريا مخصص للسياحة الشعبية في وداي قنديل، وشاطئ الكرنك سيدخل المرحلة الثالثة قريباً وسيوضع حجر الأساس يوم غد.

وأضاف أنه لهذا العام أصبح هناك ما يقارب 180 سرير وفي العام القادم ستكون 300 سرير مخصص للسياحة الشعبية فقط في طرطوس بشاطئ الكرنك و100 سرير في اللاذقية، مشيراً إلى أنه التجربة ستعمم في كل المحافظات سواء للارتياد لعدد من الأيام أو يوم واحد بما يلبي حاجة العائلات السورية من أماكن الارتياد والنزهة، مشيراً إلى أن هذا دور مهم يقع على عاتق الوحدات الإدارية بشراكة مع كل الجهات المعنية.

وبين وزير السياحة أنه خلال هذه الفترة سيفتتح 11 منشأة سياحية بينها 4 شعبية تؤمن ما يقارب 1600 فرصة عمل، مشيراً إلى وجود 14 ألف شاب وفتاة يدرسون في 17 مدرسة فندقية و6 معاهد وأكثر من 36 مركز تدريب سياحي وفندقي إضافة إلى كليات السياحة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً