أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وزير الخارجية اللبناني: إذا تحرّشت “إسرائيل” بلبنان فإن حزب الله سيتدخل بحرب غزة

by Athr Press B

صرح وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، بأن الحكومة اللبنانية تلقت وعداً بأن حزب الله لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا “تحرشت” إسرائيل بلبنان.

ووفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” فإن بو حبيب قال: “على إسرائيل عدم التوسع بالحرب التي تخوضها مع حركة حماس في غزة وغلافها”، مضيفاً: “انفجار الوضع في قطاع غزة خطير، وذلك بسبب تكبر إسرائيل وتعديها الدائم على الشعب الفلسطيني”.

وأكد بوحبيب أن موقف لبنان من التطورات “يتطابق مع المواقف العربية الشجاعة”، متابعاً: “حزب الله قضية إقليمية، وليس قضية لبنانية تستطيع أن تحلها الحكومة اللبنانية”.

وكانت وسائل إعلام “إسرائيلية” أفادت في وقت سابق بأن مصر أبلغت “إسرائيل” السبت، بأنّ حزب الله اللبناني سيقتحم مستوطنات الشمال في حال قيام الكيان الإسرائيلي بعمل عسكري بري في قطاع غزة بفلسطين المحتلة.

وأعلن حزب الله اللبناني صباح أمس الأحد، عن استهداف مواقع تابعة للكيان الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة وهي موقع الرادار، وموقع زبدين، وموقع رويسات العلم، بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة، بحسب ما أعلنته المقاومة الإسلامية في لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن عملية “طوفان الأقصى” دخلت يومها الثالث، وسط استمرار المعارك في عدد من محاور غلاف غزة.

وكان مقاتلو الفصائل الفلسطينية، اقتحموا فجر السبت عدداً من المستوطنات “الإسرائيلية” برّاً وجوّاً وذلك بعد استهدافها بـ5000 آلاف صاروخ، وتمكنت خلال العملية من أسر مئات الإسرائيليين، وذلك “رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته”، بحسب ما أكدته حركة حماس.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد قُتل أكثر من 700 إسرائيلي وأصيب 2382 بينهم 22 في حالة حرجة جداً منذ بداية عملية “طوفان الأقصى”، في حصيلة غير نهائية.

أثر برس

اقرأ أيضاً