أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

وزير التربية يؤكد: لم نعلن بعد عن موعد صدور نتائج الثانوي

by Athr Press H

نفى وزير التربية عماد العزب صدور أي إعلان بتحديد موعد نتائج الثانوية العامة، مبيناً أن مايشاع لاصحة له على الإطلاق.

وأوضحت صحيفة “الثورة” السورية، أن الوزير لفت إلى أن أي إعلان يصدر على القنوات الرسمية، مشيراً إلى أنه يتم الآن استكمال أعمال التصحيح بدقة متناهية مع إجراءات تتخذ بعد عملية التصحيح من جمع نتائج وإدخالها إلى الحاسب.

وقبل يومين، صرّح العزب لصحيفة “الوطن” بأن نتائج الشهادة الثانوية ستصدر خلال نحو 10 أيام من تاريخه، مبيناً أن النتائج حكماً ستصدر قبل 14 شهر تموز الجاري.

كما أشار وزير التربية إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح 60% من مقررات الفرع العلمي، و80% من مقررات الفرع الأدبي، ليصار إلى استكمال أعمال التصحيح لجميع المقررات بمختلف المحافظات، ومن ثم تبدأ عملية جمع العلامات وإدخالها الكترونياً إلى الحاسب، وعدة إجراءات تلحق عملية تصحيح المقررات.

وحددت وزارة التربية الأحد 14 /7 /2019 حتى 18 /7 /2019 موعداً للتسجيل في الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة بجميع فروعها دورة 2019 للطلبة النظاميين في مدارسهم، والأحرار في دوائر الامتحانات بمديريات التربية، مذكرةً بأنه يقبل للتسجيل في الدورة الثانية الراسبون في 3 مواد على الأكثر في الدورة الأولى، والناجحون في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين 3 مواد على الأكثر.

يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، الدورة الأولى لعام 2019 بدأت يوم الأحد 2019/6/9.

اقرأ أيضاً