أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

وزير التربية لـ”أثر”: الانتهاء من ترميم المدارس المتضررة من الزلزال خلال 3 أشهر

by Athr Press G

خاص ||أثر برس أفاد وزير التربية الدكتور درام طباع خلال تصريح صحفي حضره مراسل “أثر برس” في حمص بأن غرف العمليات في مديريات التربية رصدت المدارس المتضررة جراء الزلزال وأنجزت قوائم وزعت على كل لجان الإغاثة.

وأوضح وزير التربية أن الدولة قدمت جزءاً كبيراً لإعادة ترميم المدارس والمنظمات تعمل حتى الآن مبيناً أنه تم البدء بترميم أكثر من 600 مدرسة مشيراً إلى أنه وخلال فترة 3 أشهر تكون كل المدارس التي تأثرت بالزلزال قد رممت.

وبين الوزير الطباع أن في محافظة حلب خلال أسبوع سيعود الدوام للمدارس المتضررة، وفي اللاذقية أكثر من 90% من المدارس المتضررة. ستعود للخدمة.

وحول استخدام الكاميرات في المراكز الامتحانية ومراقبة العملية في ظل انقطاع التيار الكهربائي قال وزير التربية إن “موضوع الامتحانات له أسراره” موضحاً أن التكنولوجيا قادرة وكل شيء مجهز ببطاريات واللوازم الأخرى لعملية المراقبة، مشيراً إلى ـنه لا داعي للخوف من الغش الامتحاني كونه أصبح يوجد ضوابط جيدة لضمان أن تبقى الشهادة السورية معترف بها عالمياً.

وحول المرسوم 38 لعام 2021 للتعليم المهني والعقود التي تبرمها المدارس المهنية بحمص بين الطباع أن أول عقدين تما للمدارس المهنية بحمص مختلفان عن كل العقود السابقة وهي عقود صيانة للتكييف والتبريد وعقود مقاعد دراسية، مشيراً إلى أنه يجري العمل على تأمين عقود لترميم مدارس عن طريق التعليم المهني.

وجاء تصريح وزير التربية الدكتور درام الطباع خلال افتتاح مدرستين الأولى ثانوية للبنات بحي الادخار بمدينة حمص لاستيعاب الكثافة السكانية والمدرسة الثانية حلقة أولى تم ترميمها بقرية الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً