أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

وزير التربية: امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية في سورية لن تكون في موعدها

by Athr Press M

أعلن وزير التربية، عماد العزب، عن قرار مجلس الوزراء السوري بإنهاء العام الدراسي لكافة الصفوف الانتقالية للعام الدراسي 2019-2020.

أوضح وزير التربية في تصريح للصحفيين عقب جلسة مجلس الوزراء، نقلته إذاعة شام إف أم المحلية، أن المجلس قرر إنهاء العام الدراسي للصفوف الانتقالية وسيتم نقل طلاب هذه الصفوف إلى الصف الأعلى، وستقوم وزارة التربية بتعويض الفاقد التعليمي للطلاب مع بداية العام الدراسي القادم.

وأكد الوزير أنه سيتم لاحقاً تقييم طلاب صفوف السابع والثامن والعاشر والحادي عشر وجمع نتائج هذا التقييم مع علامات الفصل الأول لترتيبهم حسب النجاح.

وفيما يخص شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها، أعرب الوزير العزب أن الامتحانات لن تكون في موعدها، وستقوم وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتحديد الموعد المناسب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب.

وتابع العزب: “وسيتم العمل لزيادة عدد المراكز الامتحانية بحدود /700/ مركز لتصبح /5600/ مركز على مستوى جميع المحافظات، وبما يحقق التباعد المكاني بين الطلبة للحفاظ على سلامتهم”.

وختم: “وستعرض كافة الإجراءات على مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنها وبما يحقق شروط السلامة الصحة التامة لجميع الطلاب”، مؤكداً بأنه لن يتم اختبار أي طالب بدرس لم يأخذه على مقاعد الدراسة .

اقرأ أيضاً