أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وزير التربية: أي ورقة امتحانية يتم تصويرها داخل القاعة سيتم التعرف على الطالب خلال 5 دقائق

by Athr Press G

أكد وزير التربية دارم الطباع أنه تم اتخاذ إجراءات وضوابط لمنع حالات الغش والتلاعب في الأوراق الامتحانية.

وخلال لقاء على التربوية السورية، أفاد الوزير الطباع بأن أي ورقة امتحانية يتم تصويرها داخل القاعة سيعرف من أي مركز من خلال ترميز الورقة ويتم مسك الطالب خلال 5 دقائق.

وأضاف أنه في حال تم ضبط حالة تصوير الورقة الامتحانية داخل القاعة، يتم أيضاً طرد المراقبين من الخدمة سواء كانوا مشاركين أم غير مشاركين.

وحول قطع الاتصالات والإنترنت خلال أوقات الامتحانات، قال وزير التربية، دارم الطباع، “لن نفشي أسرار العملية الامتحانية، وأنصح الطلاب بعدم التفكير بالغش لوجود جهاز مراقبة جيد جدًا”.

وأضاف الوزير: “أنصح الطلاب بعدم التفكير بالغش بالامتحانات في ظل وجود أجهزة المراقبة المشددة ترصد جميع المحاولات”.

وذكر الوزير أنه طلب بأن تكون الأسئلة مناسبة لوضع الطلاب لهذا العام وغداً سيخرج الطلاب ويقولون: “الله يعطيهم العافية لوزارة التربية والأساتذة”.

انفراجات ستحصل في الوقت القريب وستنعكس على واقع المعلمين وعلى المنظومة التعليمية بشكل عام

وبدأت يوم أمس الأربعاء 7 من حزيران، امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، بمشاركة أكثر من ربع مليون طالب وطالبة، للفصل الثاني من العام الدراسي 2022- 2023، موزعين على 1986 مركز، وتنتهي امتحانات الثانوية العامة بفرعها العلمي والمهنية في 26 من حزيران الحالي، بينما تنتهي امتحانات الثانوية العامة بفرعها الأدبي في 24 من هذا الشهر.

كما بدأت اليوم الخميس 8 حزيران امتحانات شهادة التعليم الأساسي وتقدم لها أكثر من 321 ألف طالب وطالبة في 2718 مركز امتحاني على أن تنتهي امتحاناتهم في 25 حزيران.

أثر برس

 

 

 

اقرأ أيضاً