أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

وزير التجارة يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق في العيد ومعاقبة من يتقاضى “العيدية”

by Athr Press H

طالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف جميع المديريات بتشديد الرقابة على الأسواق في عيد الفطر، ومنع وسائط النقل والأفران والمطاعم وغيرها من تقاضي أسعار زائدة أو بدل خدمات زائدة تحت أي مسمى وخاصة “العيدية”.

وجاء في التعميم الذي أصدره الوزير، ضرورة تشديد مراقبة أغذية الأطفال والأطعمة المكشوفة، ومكافحة ألعاب الأطفال الخطرة والمواد مجهولة المصدر ومنع تواجدها في الأسواق، بحسب ما نشرته الوزارة على موقعها الرسمي.

كما دعا الوزير مديريات التموين في المحافظات إلى وضع جداول مناوبة للدوريات، واستقبال الشكاوى على مدار الساعة خلال أيام عطلة عيد الفطر، والتأكيد على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفق أحكام القانون رقم 14 لعام 2015.

في حين أوضح معاون وزير التموين جمال الدين شعيب لصحيفة “الوطن” السورية، أن عدد المخالفات التي تم تنظيمها منذ بداية رمضان ولغاية الـ27 منه تجاوز 5400 مخالفة في كافة المحافظات، وتركزت على البيع بسعر زائد والتلاعب والغش في المواد الغذائية.

وقبل أسابيع، أعدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك دراسة لتطوير عمل الأجهزة الرقابية، وتحقيق الاستقرار في الأسواق، واقترحت حينها زيادة عدد مراقبي التموين 500 موظف إضافي، إلى جانب الملاك الحالي البالغ 561 مراقباً.

اقرأ أيضاً