أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وزير التجارة السوري: ما طُرح على “الفيسبوك” حول رفع سعر الخبز السياحي والصمون غير صحيح

by Athr Press G

أفاد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا عاطف نداف، بأن ما طُرح على “الفيسبوك” من أخبار حول رفع سعر الخبز السياحي والصمون غير صحيحة، وأن هذا القرار لا يعود للوزارة بالأساس.

حيث أكد وزير التجارة الداخلية بحسب ما نشر موقع “الاقتصاد اليوم” السوري، أنه لم يتم رفع سعر الخبز السياحي والصمون وأنه ليس كل ما يطرح على مواقع التواصل الاجتماعي صحيح.
ولتوضيح ما حصل، قال الوزير نداف: “إن ما حصل هو ورود كتاب من اتحاد الحرفيين بخسارتهم بسعر الكعك والصمون نتيجة ارتفاع سعر الطحين المستورد ولا يوجد تفكير برفع سعر أي نوع من الخبز إضافة إلى أن قرار رفع سعر الخبز السياحي والصمون يعود للمكاتب التنفيذية في المحافظات وليس للوزارة”.

ولفت الوزير نداف إلى أن الوزارة تعمل على دراسة لزيادة مخصصات الطحين للأفران بالمحافظات وكميات الخبز التي يتم انتاجها وإعادة النظر بالنظام الداخلي للمخابز والمطاحن وضبط أسعار مادة الغاز المنزلي ومنع احتكارها.

وفي مطلع الأسبوع الحالي، نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية على موقعها الرسمي، نشرة أسعار دمشق وريفها، رفع خلالها سعر كيلو الخبز السياحي المعبّأ بأكياس نايلون من 300 إلى 350 ليرة، ورفع سعر كيلو خبز النخالة المعبّأ ضمن أكياس النايلون من 250 إلى 300 ليرة، وفيما يتعلق بسعر الكعك، فقد تمّ تحديد سعر كيلو كعك بالسمسم بـ850 ل.س وسعر كيلو كعك بدون سمسم 800 ليرة.

اقرأ أيضاً