أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وزير التجارة الداخلية يصدر قرار بحسم 15% من تعرفة الركوب للبولمانات بين المحافظات

by Athr Press H

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، اليوم الثلاثاء، قراراً يحسم بموجبه نسبة 15% تعرفة الركوب للبولمانات بين المحافظات ،بعد أن تم رفعها أمس الاثنين.

ونشرت وزارة التجارة الداخلية عبر موقعها الرسمي، أن القرار شمل بولمانات شركات الاستثمار العاملة حالياً بين المحافظات وهي: /القدموس – الأهلية – الحسن – السراج – الماهر – الحكيم – سومر للنقل – الشهباء/.

وشدد البرازي على ضرورة احتساب أجور نقل الركاب ضمن بولمانات شركات الاستثمار المذكورة بعد حسم النسبة من التعرفة الصادرة التي حدّدت للبولمانات “45 راكباً”، بمبلغ 13.5 ليرة لكل كيلو متر، و15.5 ليرة لكل كيلو متر، بالنسبة لبولمانات رجال الأعمال “30-37 راكباً”.

وكلّف الوزير مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات بمتابعة تطبيق واعتماد أجور النقل بين المحافظات ضمن بولمانات شركات الاستثمار بالتنسيق مع المؤسسة العامة للطرق، ومحاسبة المخالفين للقرار وفقاً لأحكام القانون رقم 14 لعام 2015، على أن يتم تنفيذه اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

ووفقاً للقرار فقد انخفضت تعرفة أجور النقل على سبيل المثال من دمشق إلى اللاذقية من 4500ل.س إلى 3800 ل.س ودمشق دير الزور من 6100 ل.س إلى 5200 ل.س وحمص حلب من 2500 ل.س إلى 2100 ل.س وحمص الحسكة من 6600 ل.س إلى 5600 ل.س.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت تعميم إلى مديرياتها في المحافظات حددت بموجبه أجور النقل والسفر الواجب التقيد بها من قبل شركات الاستثمار، وبيّنت حينها أنه تم تشكيل لجنة تسعير برئاسة معاون الوزير المختص وعقدت هذه اللجنة سلسلة من الاجتماعات مع أصحاب تلك الشركات تم خلالها عرض واقع أسعار قطع الغيار والدواليب وأجور السائقين وتكاليف المازوت والبنزين والإصلاح وغيرها، وذلك نتيجة عدم وجود تسعيرة دقيقة وصحيحة خلال السنوات الماضية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً